"معاداة السامية" اتهام آخر يهدد طالبي اللجوء السوريين في ألمانيا

تاريخ النشر: 24.05.2021 | 15:19 دمشق

ترجمة وتحرير موقع تلفزيون سوريا

بعد التصعيد العسكري الأخير في الشرق الأوسط (بين إسرائيل والفصائل الفسطينية)، عمت المظاهرات مختلف الولايات الألمانية، بما فيها شمال الراين/ وستفاليا. بعض تلك التظاهرات صاحبتها "نبرة معادية للسامية" بحسب صحيفة (WDR) الألمانية، التي نقلت عن وزارة الداخلية أن من بين المشاركين "طالبي لجوء سوريين".

وقالت الصحيفة إن "حوادث ذات إشارات معادية للسامية أو معادية لإسرائيل، حدثت بالفعل وفقاً لما ذكرته لجنة الداخلية في برلمان ولاية شمال الراين/ وستفاليا، هذا الأسبوع. ونقلت عن وزارة الداخلية قولها إنها أبلغت سلطات الشرطة في ولاية شمال الراين/ وستفاليا "عن 77 حادثة تشير إلى معاداة السامية أو معادية لإسرائيل بحلول الـ21 من أيار الجاري، كما تم تسجيل إجمالى 125 مشتبهًا بهم، من بينهم 45 شخصًا تم تحديدهم بالاسم".

وأضافت أن من بين المشتبه بهم طالبي لجوء سوريين ينطبق عليهم تجميد الترحيل. ومع ذلك، لا يمكن استبعاد أن يكون اللاجئون من أصول أخرى من بين المشتبه بهم أثناء التحقيق الإضافي.

سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي: رفع الحظر عن ترحيل المخالفين

من جهة أخرى، أفاد نائب رئيس المجموعة البرلمانية لـ حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلمان ولاية دوسلدورف، جريجور غولاند، لـ WDR أنه ينبغي رفع الحظر على ترحيل السوريين الذين ارتكبوا جرائم جنائية. وقال غولاند: "أولئك الذين يتنازلون عن حقهم في الحماية عليهم العودة إلى وطنهم".

ليست كل سوريا منطقة حرب، تضيف الصحيفة. ومع ذلك، فإن وزارة اللاجئين في شمال الراين لا تتبنى هذا المطلب. والأمر متروك لسلطات الهجرة للتحقق على أساس كل حالة على حدة ما إذا كان للجرائم الجنائية تأثير على تصريح الإقامة.

شعارات معادية لليهود وإحراق العلم الإسرائيلي

لم تظل الاحتجاجات سلمية دائمًا في ولاية شمال الراين/ وستفاليا. في منطقة (مونستر)، على سبيل المثال، رددت مجموعة من الأشخاص شعارات معادية لليهود أمام الكنيس وأحرقوا علم إسرائيل. يحقق أمن الدولة الآن ضد 13 رجلاً. وفي (غيلسنكيرشن)، ردد المتظاهرون هتافات معادية لليهود وأحرقت الأعلام الإسرائيلية، بحسب الصحيفة الألمانية.

أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة