مظاهرة في الرقة والطبقة احتجاجاً على تصريحات ماكرون

تاريخ النشر: 27.10.2020 | 20:50 دمشق

الرقة - خاص

خرج العشرات اليوم الثلاثاء، بمظاهرة احتجاجاً على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام في مدينتي الرقة والطبقة التي تسيطر عليهما "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن العشرات من أهالي مدينة الطبقة خرجوا لليوم الثاني على التوالي احتجاجاً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتنديداً بالممارسات الفرنسية المسيئة للإسلام وتأكيداً على مقاطعة فرنسا وطردهم من منطقة شرق الفرات.

photo_2020-10-27_14-22-11.jpg
مظاهرة في مدينة الرقة (خاص تلفزيون سوريا)

وفي السياق ذاته، خرج العشرات من المدنيين وسط مدينة الرقة تنديدا بالتصريحات ذاتها، حيث أحرق المتظاهرون العلم الفرنسي وصورة الرئيس الفرنسي "ماكرون"، في رسالة للعالم عن حجم الغضب الشعبي و قطعت "قسد" الشوارع المؤدية الى مواقع المظاهرات وأمنت الحماية لها.

وسبق أن اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، يوم أمس الإثنين، 13 شاباً على خلفية الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها بلدات وقرى ريف دير الزور، للتنديد بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتعرّضه لشخص النبي الكريم محمد.

و دعا المجلس الإسلامي السوري في بيان له الأحد الفائت، إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي وصفها المجلس بأنه تسيء للمسلمين والنبي محمد "صلى الله عليه وسلم".

النظام يستبدل عناصر حواجزه في غربي درعا ويرسلهم إلى تدمر
بموجب الاتفاق.. قوات النظام تدخل مدينة داعل وتُخلي حاجزاً في درعا البلد
درعا.. ملازم في جيش النظام يهين لؤي العلي رئيس "الأمن العسكري"
فحص جديد في مدارس سوريا بدلاً عن الـ PCR يظهر النتيجة بربع ساعة
4 وفيات و1167 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
صحة النظام: تفشي كورونا شغل أسرة العناية المركزة في دمشق واللاذقية بنسبة 100%