icon
التغطية الحية

المجلس الإسلامي السوري يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية

2020.10.25 | 18:16 دمشق

almjls-alaslamy-alswry.gif
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

دعا المجلس الإسلامي السوري في بيان له اليوم الأحد، إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، وذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التي وصفها المجلس بأنه تسيء للمسلمين والنبي محمد "صلى الله عليه وسلم".

وقال المجلس في بيانه إن الرئيس الفرنسي ما زال ينفث أحقاده على المسلمين ونبي الإسلام عليه الصلاة والسلام، غير آبه ولا مكترث بمشاعر ملايين المسلمين، ومشاعر المليارات من سكان العالم الذين يكنون الاحترام لكل الأديان الإلهية ورموزها.

واعتبر المجلس أن ماكرون يستخف بمشاعر الملايين من المسلمين ويهدد التعايش بين أبناء الوطن الواحد، من خلال استمالة اليمين المتطرف في فرنسا لأسباب انتخابية، كما يشجع حركات اليمين في أوروبا على مضايقة المسلمين.

وشدد المجلس على أن ماکرون وأمثاله من السياسيين لا يدركون مدى حب المسلمين لنبيهم محمد عليه الصلاة والسلام على اختلاف درجات تدينهم وتمسكهم بشرائع الإسلام، ولم يأخذ هؤلاء السياسيون درساً من حادثة "نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة لنبي الإسلام"، لذا فقد دعوا الشعوب الإسلامية إلى التعبير بالطرق السلمية عن غضبها من هذا الاعتداء نصرة لنبيها.

ودعا المجلس لتلقين من لم يفهم بلغة القيم والمبادئ درساً بليغاً من خلال دعوة الشعوب العالم الإسلامي عامة والشعب السوري خاصة وكل المؤسسات والشركات التجارية في العالم الإسلامي إلى مقاطعة البضائع الفرنسية، ومن جملة ذلك السيارات والعطور التي تدر عليها أرباحاً خيالية.

يذكر أن إدارتي معبري باب الهوى وتل أبيض كانت قد أعلنت أمس، حظر استيراد المنتجات الفرنسية وإدخالها إلى مناطق سيطرة الفصائل العسكرية شمالي وغربي سوريا.

اقرأ أيضاً: معبرا باب الهوى وتل أبيض يمنعان دخول المنتجات الفرنسية

اقرأ أيضاً: "قسد" تطلق النار على متظاهرين خرجوا للتنديد بالإساءة إلى النبي

وكان ناشطون قد أطلقوا على وسائل التواصل الاجتماعي وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية وذلك رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ومواقفه المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وللإسلام والمسلمين.