مظاهرة ضد "قسد" لاعتقالها 10 مدنيين جنوبي الحسكة

تاريخ النشر: 12.05.2021 | 15:12 دمشق

 الحسكة ـ خاص

تظاهر  عشرات من أهالي قرية الغرب جنوبي الحسكة، اليوم الأربعاء، تنديدا باعتقال قوات سوريا الديمقراطية "قسد" 10 مدنيين من أبناء عشيرة "البمعيش".

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا إن الأهالي قطعوا طرق القرية بالإطارات المشتعلة وسيطروا على حاجز تابع لـ "قسد"، وطالبوها بإيقاف حملات الاعتقال التعسفي التي تنتهجها في مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا والإفراج عن جميع المعتقلين في سجونها.

وسيطر المتظاهرون على حاجز تابع لـ "قسد" يقع عند مفرق قرية الغرب على طريق الخرافي جنوبي الحسكة ، وذلك بعد هروب العناصر من الحاجز .

واعتقلت "قسد" فجر اليوم 10 مدنيين من عشيرة "البمعيش" على طريق المقبرة الغربية في قرية الغرب، دون توجيه أي تهمة مباشرة لهم.

وحذّر المصدر من أنه في حال عدم إفراج "قسد" عن أبناء قرية الغرب واستمرارها في تنفيذ الاعتقالات التعسفية بحجة محاربة "الإرهاب" ، فإن نطقة جنوبي الحسكة "ستشتعل".

وشنت "قسد" بدعم من التحالف الدولي في شباط الفائت، حملة اعتقالات طالت عدة منازل في بلدات الشدادي ومركدة جنوب الحسكة، بحثا عن خلايا تابعة لتنظيم الدولة، حيث اعتقلت على إثرها 18 مدنيا بينهم شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتنفذ "قسد" بين الحين والآخر حملة اعتقالات في المناطق التي تسيطر عليها سواء عبر الدهم أو حواجزها المنتشرة في المنطقة بحجة محاربة تنظيم الدولة وتعتقل على إثرها عددا من الشبان بتهم تتعلق بالانتماء للتنظيم أو التعامل مع نظام الأسد.