icon
التغطية الحية

قوات سوريا الديمقراطية تشن حملة اعتقالات في ريف الحسكة

2021.01.25 | 19:39 دمشق

qsd_alhskt.jpg
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بدعم من التحالف الدولي، فجر اليوم، حملة دهم واعتقالات طالت عدة أشخاص في ريف الحسكة الشمالي الشرقي، بتهمة الانتماء لتنظيم "الدولة"، في ظل تحليق مكثف للمروحيات الأميركية.

وقال مصدر مطلع لتلفزيون سوريا: إن رتلاً عسكرياً لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، دهم بلدة تل حميس شمال شرقي الحسكة، بعد إغلاق مداخلها، وذلك قرابة الساعة الـ 3 فجراً، مع تحليق مروحي أميركي في المنطقة استمر لأكثر من ساعة.

وأضاف المصدر، أنه تمت مداهمة عدة منازل في البلدة، واعتقال 10 أشخاص، من بينهم موظفون سابقون لدى الإدارة الذاتية، وذلك بتهمة العمالة لـ "داعش" وتشكيل خلايا إرهابية.

ونُقل المعتقلون بعربات عسكرية مدرعة إلى سجن علايا بريف الحسكة، الخاضع لإشراف التحالف الدولي.

وتعدّ هذه الاعتقالات الأولى من نوعها في بلدة تل حميس بريف الحسكة، وستستمر الحملة في مناطق أخرى بريف الحسكة وفقاً لما أكده المصدر لـ تلفزيون سوريا.

اقرأ أيضاً: مجهولون يخطفون ويقتلون مسؤولتين في "الإدارة الذاتية" بالحسكة

وقالت مصادر محلية، لموقع تلفزيون سوريا، إن مجهولين قتلوا يوم الجمعة، "الرئيس المشارك لمجلس بلدة الدشيشة" جنوب الحسكة سعدة الهرموش، ومسؤولة "لجنة الاقتصاد" في البلدة هند الخضر.

وأشارت المصادر إلى أن عدد المسلحين تجاوز ثمانية أشخاص، قاموا بتهديد سكان المنزلين، أثناء خطف الهرموش والخضر إلى جهة مجهولة، ليعثر سكان البلدة، بعد ساعات، على جثتيهما مقطوعتي الرأس على جانب الطريق بالقرب من البلدة.

اقرأ أيضاً: بتهمة التهريب.. "قسد" تعتقل عشرات المدنيين بريف دير الزور

وتبنى تنظيم "الدولة" عدة عمليات اغتيال تستهدف موظفي "الإدارة الذاتية" في الرقة ودير الزور والحسكة، إذ يتهمهم بالعمل لحساب "قسد".

ونشط التنظيم خلال الأشهر الأخيرة بعمليات الاغتيال هذه، حيث بات ينفذها بشكل شبه يومي في مناطق انتشار قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمال شرقي سوريا.
 

اقرأ أيضاً: التحالف: نفذنا عشرات العمليات ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق