icon
التغطية الحية

التحالف: نفذنا عشرات العمليات ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق

2021.01.23 | 12:16 دمشق

esv1sazw4aqehx_.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال المتحدث باسم عمليات التحالف الدولي في سوريا والعراق، العقيد واين ماروتو، إنه منذ بداية العام الحالي 2021 وحتى يوم أمس الجمعة، نفذ التحالف مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) والجيش العراقي عشرات العمليات الأمنية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.

وقال ماروتو في تغريدة على حسابه "نفّذ شركاؤنا في العراق وسوريا 68 عملية ضد داعش، واستطاعوا ردع 36 قيادياً في داعش و17 إرهابياً من ارتكاب أعمال إرهابية ضد المواطنين".

وكتب ماروتو أرقام اتصال للإبلاغ عن عناصر التنظيم في كل من سوريا والعراق.

وكان المتحدث باسم التحالف قال في شهر كانون الأول من عام 2020، إنهم نفذوا 55 عملية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق.

اقرأ أيضاً.. بدعم مِن "التحالف".. اعتقالات لـ"قسد" في دير الزور

ويتعاون التحالف في سوريا مع "قسد" في ضبط المنطقة التي تسيطر عليها "قسد" شمال شرقي سوريا، حيث يؤكد التحالف أن خلايا التنظيم ما زالت مستمرة على الرغم من هزيمة التنظيم في آذار 2019.

وتشن "قسد" بدعم من التحالف ما تقول إنها عمليات أمنية ضد أوكار التنظيم في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور.

وكان آخر تلك العمليات قبل يومين، حيث شنت "قسد" بدعم من التحالف الدولي، حملة دهم واعتقال طالت العشرات بتهمة "الإرهاب" في ريف دير الزور شرقي الفرات.

وقال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا، حينئذ، إن "قسد" نفذت حملة أمنية في بلدات (معيزيلة، والعزبة، والدحلة، وجديدة عكيدات، وبكارة، وطابية جزيرة، وأبو النيتل) واعتقلت على إثرها 16 شخصاً بتهمة تشكيل "خلايا إرهابية" لضرب أمن المنطقة.

واستمرت الحملة نحو 6 ساعات، وتم نقل المعتقلين إلى سجن "الكسرة" السيء السمعة الواقع شمالي دير الزور.

وفي السياق نفسه اعتقلت "قسد" في الـ 18 من الشهر الجاري 3 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة في بلدة "الشحيل" في ريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق اعتقلت "قسد" 16 مدنياً بتهمة "التعامل مع الميليشيات الإيرانية في دير الزور وضرب الأمن المحلي للمنطقة".

وشنت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لـ "قسد"، في تشرين الأول الفائت، حملة دهم واعتقالات في حي سيف الدولة بمدينة الرقة، حيث اعتقلت خلالها 16 شخصاً بتهمة التعامل مع مخابرات النظام، وتشكيل خلايا نائمة في المنطقة.

اقرأ أيضاً.. قسد تعتقل شباناً بريف دير الزور بحجة الانتماء لميليشيات إيران