icon
التغطية الحية

مطاعم سوشي في دمشق.. كم سعر الوجبة من 4 قطع؟

2023.06.23 | 15:56 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2023 | 16:01 دمشق

سوشي في دمشق
سوشي في دمشق
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

انتشرت مطاعم آسيوية في العاصمة السورية دمشق تقدم وجبات صينية ويابانية وهندية، بأسعار مرتفعة مقارنة مع المطاعم المحلية.

وفي سياق ذلك، قالت رغد، إنها جربت أحد المطاعم الصينية، مضيفة: "تلقيت عزومة من أحد أصدقائي لكني فوجئت أنني دخلت لمطعم يقدم طعاما صينيا أو سوشي. وجدتها نكهة مختلفة مليئة بالبهارات، وكانت تجربة ولكن لا أفضلها بل أميل للوجبات السورية الأصيلة ربما لأني تعودت عليها"، بحسب موقع "أثر" المقرب من النظام السوري.

وبحسب رغد، فإن أسعار الوجبات الصينية قريبة من الوجبات السورية والفارق بسيط لكن الطعم واضح.

كم سعر وجبة السوشي؟

بدوره، أوضح أحد الأشخاص الذين يعملون في مطعم صيني، أن السوشي مثلاً يُحضر بناءً على الطلب ويبدأ سعره من 17 ألفا ويتألف من قطعتي لحم أما إذا زادت الكمية فيختلف السعر حيث يصل سعر الأربع قطع إلى 50 ألفا.

وعن الإقبال، بيّن أن "نسبة الطلبات عبر الهاتف أكثر من الحضور للمطعم فمعظم من يطلبون الوجبات الصينية يفضلون تناولها في المنزل".

أما في المطعم الهندي، فسعر الوجبة مرتفع بعض الشيء ونسبة الإقبال عليه جيدة لا سيما أنه يقدم وجبات تتضمن الدجاج واللحمة والخضار، بسعر يبدأ من 45 ألفا وحتى 100 ألف بحسب طلب الوجبة ومكوناتها.

وبيّن أحد العاملين في المطعم الهندي أن لديهم توصيل طلبات فقط ضمن المنطقة الموجود فيها.

وفي الإطار نفسه، كشف مدير سياحة دمشق ماجد عز الدين، أن عدد المطاعم الغربية يصل إلى 13 مطعماً، وتتوزع كما يلي "صيني 1، ياباني سوشي 5، روسي 1، هندي 1، خليجي مندي 5".

وفيما يخص منح الرخص، بين عز الدين أن من يتقدم بطلب لمنحه رخصة يتم منحه ضمن الشروط المطلوبة، لافتاً إلى أنه جرى مؤخراً منح رخصة لمطعم روسي.