icon
التغطية الحية

مسؤول روسي في "بيلدكس": يجب أن تصبح روسيا الشريك الاقتصادي الأول لسوريا

2021.06.26 | 06:56 دمشق

1035963233_0_325_5184_3130_1000x0_80_0_1_486bb9b0399f119b24e3ff995f8e52b3.jpg
يقام معرض البناء الدولي "بيلدكس" في دمشق بعد غياب لأكثر من عشر سنوات - سبوتنيك
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس وفد الشركات الروسية في معرض "بيلدكس" بدمشق، إيغور ماتفيف، إن "على القطاع الخاص الروسي والسوري تطوير التعاون بسرعة، ولدى الاتحاد الروسي الفرصة ليصبح شريكاً اقتصادياً رائداً".

وأضاف ماتفيف "يجب علينا الآن بذل جهود حثيثة من كلا الجانبين لسد الفجوة والتأكد من أن روسيا تحل محل أحد الشركاء الاقتصاديين الرائدين على المدى الطويل، هذا عمل شاق، لكن يجب القيام به"، وفق ما نقلت عنه وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبعد غياب لأكثر من عشر سنوات، يقام في مدينة المعارض في دمشق الدورة 17 من معرض البناء الدولي "بيلدكس"، في الفترة من 24 إلى 28 نيسان الجاري، تشارك فيه، إلى جانب شركات سورية، شركات ومنظمات من روسيا وإيران ومصر ودول أخرى.

ووفق المسؤول الروسي فإن "إقامة معرض دولي على مستوى عالٍ في دمشق يؤكد مرة أخرى عودة سوريا إلى الحياة السلمية وبدء عملية إعادة بناء البلاد"، مشيراً إلى أن الشركات الروسية تولي أهمية كبيرة لهذا الحدث.

وأوضح ماتفيف أن "الشركات الروسية تهتم بالمشاركة في تنسيق الأعمال التجارية، وفي رأينا أن هذه مساعدة جيدة للاتصالات الاقتصادية على المستوى الحكومي، إذا تمكنا من مزامنة كل هذا، فمن المحتمل أن تكون النتائج جيدة جداً".

وذكر أن عدداً كبيراً من المنظمات من مختلف مناطق روسيا شاركت في هذا المعرض، بما في ذلك تلك المتعلقة بأمن المعلومات، وإنتاج الأبواب والنوافذ المصفحة، وصناعة النسيج والسكك الحديدية.

وأشار ماتفيف إلى أنه "جرت مفاوضات مثمرة للغاية، مع المدير العام للسكك الحديدية السورية، نجيب فارس، على هامش المعرض".

وأكد على أنه "من جانب رواد الأعمال الروس يتم بذل كل ما هو ممكن لتعزيز التعاون بشكل أكثر فاعلية مع الجانب السوري".

يشار إلى أنه في نيسان الماضي عُقد مؤتمر عبر تقنية الفيديو، تحت عنوان "آفاق التعاون بين روسيا وسوريا"، شاركت فيه أكثر من 30 شركة روسية، ومن الجانب السوري شاركت غرفة صناعة دمشق.