icon
التغطية الحية

مدير "الخوذ البيضاء" يلتقي بوفد الكونغرس الأميركي شمالي سوريا

2023.08.27 | 20:33 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 13:33 دمشق

الصالح والكونغرس
رائد الصالح يلتقي وفداً من أعضاء الكونغرس الأميركي (الخوذ البيضاء)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

التقى مدير الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) رائد الصالح، اليوم الأحد، بوفدٍ من أعضاء الكونغرس الأميركي خلال زيارتهم إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وبحسب بيانٍ للدفاع المدني السوري - نُشر على معرّفاته - فإنّ "الصالح" التقى بوفد الكونغرس الأميركي وناقش معهم الوضع السياسي والحراك الشعبي الذي تشهده المناطق السوريّة.

كذلك ناقش "الصالح" مع الوفد الأميركي، أهمية مواجهة محاولات تعويم نظام الأسد والإفلات من العقاب على الفظائع التي ارتكبها، وضرورة تعزيز المساءلة ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات، وتحقيق العدالة للشعب السوري.

كذلك تطرّق الاجتماع بين الجانبين، إلى أهمية استمرار المساعدات عبر الحدود في ظل الاحتياجات الإنسانية المتزايدة بعد كارثة الزلزال المدمّر، الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا.

عبد الرحمن مصطفى يلتقي بالوفد الأميركي

والتقى أيضاً رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى بوفد الكونغرس الأميركي، وناقش معهم الوضع السياسي والاقتصادي والخدمي في مناطق شمال غربي سوريا.

وتطرّقت النقاشات بين "مصطفى" والوفد الأميركي إلى ضرورة الالتزام بالحل السياسي وفقاً للقرار الأممي 2254 وتفعيل قانون "مكافحة الكبتاغون".

كذلك ناقش الطرفان، قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد، والتأكيد على أهمية دعم الشعب السوري وتحقيق عملية الانتقال السياسي في سوريا.

وكان وفد من الكونغرس الأميركي وبدعوة من "المنظمة السوريّة للطوارئ" قد زار مناطق شمال غربي سوريا، اليوم الأحد، لأوّل مرّة بعد انقطاع دام نحو عشر سنوات.