icon
التغطية الحية

بدعوة من المنظمة السورية للطوارئ.. نواب أميركيون يزورون شمال غربي سوريا | صور

2023.08.27 | 12:22 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2023 | 17:39 دمشق

بعد انقطاع لعقد.. نواب أميركيون يزورون شمال غربي سوريا لدعم تطلعات السوريين
وفد من الكونغرس الأميركي يزور مناطق شمال غربي سوريا (تلفزيون سوريا)
 تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قال مراسل تلفزيون سوريا إن وفداً من الكونغرس الأميركي زار مناطق شمال غربي سوريا للمرة الأولى بدعوة من "المنظمة السورية للطوارئ"، بعد انقطاع دام نحو عشر سنوات.

وأشار المراسل إلى أن وفد الكونغرس الذي يزور شمال غربي سوريا ضم ثلاثة أعضاء بينهم العضو عن الحزب الجمهوري فرانش هيل. ورافق الوفد رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس.

عضو الكونغرس الأميركي فرانش هيل
عضو الكونغرس الأميركي فرانش هيل (تلفزيون سوريا)

وجرت زيارة الوفد، التي واكبها تلفزيون، بدعوة وتنظيم من المنظمة السورية للطوارئ، والتقى الوفد عدداً من منظمات المجتمع المدني في شمال غربي سوريا وزاروا روضة دار الحكمة.

وقال عضو الكونغرس الأميركي فرانش هيل في تصريحات لتلفزيون سوريا: "نريد أن نكون داعمين لإحلال السلام في سوريا ليتمكن جميع السوريين من العودة إلى منازلهم".

من جهتها، عبّرت مديرة الشؤون الإنسانية في المنظمة السورية للطوارئ ناتالي لاريسون عن أملها بأن "يتمكن الجميع، الأميركيون والجميع في كل مكان، من الدعوة إلى سوريا حرة حتى يكبر هؤلاء الأطفال في عالم ديمقراطي وحر كما يستحقون".

زيارة جون ماكين إلى سوريا

يشار إلى أنّ آخر زيارة لممثلين عن الكونغرس الأميركي إلى سوريا كانت للسيناتور الجمهوري جون ماكين حيث التقى قادة الجيش السوري الحر في مدينة اعزاز، ورافقه حينها معاذ مصطفى مدير المنظمة السورية للطوارئ.