icon
التغطية الحية

مدرب الأرجنتين يصرح حول المباراة النهائية التي ستجمع فريقه مع البرازيل

2021.07.10 | 17:56 دمشق

49680a92-78d2-4cac-9e1c-0a00a8969faa_16x9_1200x676.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مدرب منتخب الأرجنتين ليونيل سكالوني إن لاعبيه لن يفكروا في الماضي خلال مواجهة منتخب السامبا في المباراة النهائية من كوبا أميركا.

وبحسب موقع "winwin" فإن تصريحات سكالوني جاءت بهدف تخفيف الضغط عن لاعبي المنتخب الأرجنتيني قبل مواجهة منتخب البرازيل في المباراة التي ستجمعهم فجر الأحد.

وأنهت البرازيل في النسخة السابقة من الكوبا مشوار رفاق ميسي من بوابة نصف النهائي بفوزها عليهم بهدفين نظيفين في مباراة أثارت كثيراً من الجدل بسبب بعض القرارات التحكيمية التي دفعت ميسي لاتهام منظمي البطولة بمحاباة البرازيل على حسابهم ما جعله يتعرض للإيقاف مع غرامة مالية.

ورفض سكالوني دخول نهائي الكوبا بشعار الثأر قائلاً "لا أؤمن بالثأر بل بالعمل الذي أنجزناه وبمشروعنا" مؤكداً أهمية هذه المباراة "إنها المباراة النهائية وسنخوضها ضد غريمنا الأزلي أتمنى أن نقدم مباراة جيدة يستمتع بها الجمهور سيشاهد العالم المباراة بلا شك لكن فكرة الانتقام ليست واردة".

ولم يفز ليونيل ميسي بأي بطولة مع منتخب التانغو الذي لم يحقق أي لقب منذ عام 1993 وهو أمر يرغب البرغوث الذي فاز بكل الألقاب الممكنة مع برشلونة في إنهائه.

وأضاف سكالوني محاولاً تخفيف الضغوط عن نجم فريقه الأول "سواء أفاز أم خسر فسيبقى أفضل لاعب على مر التاريخ ولا يحتاج لقباً لإثبات ذلك".

وأكد في الوقت ذاته أنهم يريدون الفوز "من أجلنا ومن أجل الجماهير أمضينا أياماً صعبة في التركيز على الالتزام بالتباعد وتجنب العدوى والآن تنتظرنا 90 دقيقة مهمة لنا وللجماهير لكننا ندرك أن الحياة ستستمر بعد ذلك".

وتستعد حكومة مدينة بوينس آيرس لتعزيز التدابير الأمنية بشكل خاص بمناسبة نهائي كوبا أميركا المرتقب فجر الأحد بين منتخبي البرازيل والأرجنتين على ملعب ماراكانا الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.