"لجنة المنافسة" تغرّم ميسي وناديه

تاريخ النشر: 03.12.2020 | 13:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

غرّمت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وناديه برشلونة، بسبب خلع ميسي قميصه عندما سجل هدف الفوز على نادي أوساسونا الأحد الماضي تكريما لمواطنه الراحل دييغو أرماندو مارادونا.

وبلغت قيمة الغرامة بحق النادي الكاتالوني 180 يورو، وغرامة ميسي 600 يورو، لخلعه قميص برشلونة ليكشف عن قميص آخر باللونين الأحمر والأسود يحمل الرقم 10 وهو قميص نادي نيويلز أولد بويز الأرجنتيني الذي ارتداه مارادونا خلال فترة لعبه مع الفريق عام 1993.

ورفضت لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني احتجاج برشلونة ضد العقوبة واقتراح عدم تطبيقها لأن ميسي فعل ذلك تكريما لمارادونا.

وقالت اللجنة في بيان إنها تقبلت اللفتة باعتبارها تكريما لمارادونا، لكن المادة 93 من لائحة الانضباط تنص على وجوب معاقبة اللاعب الذي يخلع قميصه للاحتفال بغض النظر عن الدافع.

وكرم نادي برشلونة قبل انطلاق مباراته أمام أوساسونا، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا الذي لعب مع النادي في ثمانينيات القرن الماضي، عبر وضع قميص سابق يحمل توقيعه عند مقصورة الاستاد، ووقف اللاعبون دقيقة صمت أمام القميص الذي يحمل الرقم 10.

اقرأ أيضاً: برشلونة يقف دقيقة صمت تخليدا لمارادونا وميسي يكرمه على طريقته

اقرأ أيضاً: مدرب منتخب النظام: اتحاد كرة القدم لم يدفع الرواتب منذ 7 أشهر

وتوفي مارادونا، نهاية الشهر الفائت، عن عمر ناهز الـ 60 عاماً، إثر إصابته بسكتة قلبية في منزله بمدينة تيغري الأرجنتينية، بعد أيام من خضوعه لجراحة استئصال ورم دموي في المخ.

وبدأ دييغو مارادونا رحلته مع عالم كرة القدم عام 1976، عندما لعب أول مباراة احترافية مع نادي أرجنتينوس جونيورز، ثم خاض رحلة احترافية حافلة في أوروبا، وقاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986.

مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر