icon
التغطية الحية

نيمار يعلق ساخراً على عقوبة زميله غابرييل جيسوس

2021.07.08 | 14:26 دمشق

alnjm-albrazyly-nymar.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

علّق المهاجم البرازيلي نيمار أمس الأربعاء بطريقة ساخرة على قرار اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بفرض عقوبة الإيقاف لمباراتين على زميله غابرييل جيسوس، الأمر الذي يعني استبعاده من المشاركة في مواجهة الأرجنتين السبت المقبل في نهائي بطولة كوبا أميركا. 

وقال لاعب باريس سان جيرمان ونجم المنتخب البرازيلي نيمار في تعليق نشره على حسابه على "انستغرام" ورصده موقع "win win" تعليقاً على عقوبة جيسوس "من المحزن بشكل كبير للغاية أن تقع تحت أيادي أشخاص يتخذون مثل هذه القرارات".

وأضاف نيمار في تعليقه على العقوبة إنه "تحليل جميل الذي أجروه للعبة. علينا أن نهنئهم".

وتعرض جيسوس للطرد خلال مواجهة تشيلي ضمن منافسات ربع النهائي بعدما تدخل بشكل عنيف للغاية موجهاً ركلة في الوجه ضد إيجينيو مينا لاعب لا روخا اللاتيني.  

وغاب لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي الإثنين الماضي عن مواجهة منتخب بيرو في نصف النهائي وهو ما يحدث بشكل طبيعي عقب طرد أي لاعب لكن كونميبول أعلن الثلاثاء أنه بعد تحليل مدى خطورة المخالفة التي ارتكبتها جيسوس قرر إيقاف اللاعب لمباراتين ما يعني غيابه عن النهائي المرتقب مع الأرجنتين بالإضافة إلى ذلك تم تغريمه 5000 دولار.

وفرضت اللجنة التأديبية للكونميبول برئاسة إدواردو جروس براون منع اللاعب من المشاركة مباراة إضافية ما جاء في قرار لا يحق للبرازيل استئنافه.

وأرجع كل من مدرب المنتخب البرازيلي تيتي ونيمار نفسه الخطأ الذي ارتكبه جابرييل جيسوس إلى مسألة قضاء وقدر مؤكدين أن مهاجم راقصي السامبا لم يرتكب أي مخالفة لكنه رأى فقط الكرة وليس الخصم.

وسيكون جابرييل جيسوس الغائب الأبرز عن نهائي كوبا أميركا الذي سيقام على ملعب ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو والذي تأهلت البرازيل إليه بعد فوزها على بيرو في الدور نصف النهائي ووصلت الأرجنتين إليه بعد فوزها بركلات الترجيح أمام كولومبيا بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 ليلة الثلاثاء الماضي.