icon
التغطية الحية

محمد قنوع: ما يحدث في سوريا أخطر بكثير مما قدمه "كسر عضم" |فيديو

2022.06.09 | 14:42 دمشق

bdwn_nwan.png
الممثل محمد قنوع في مشهد من مسلسل "كسر عضم"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد الممثل السوري محمد قنوع أن الأفكار المطروحة والأحداث في مسلسل "كسر عضم" غير مبالغ فيها إطلاقاً وما جرى في سوريا خلال السنوات الـ 12 الماضية أخطر بكثير مما عرض.

وقال قنوع خلال لقاء مع منصة "يلا تريند" إن ضغط الأحداث على مدار ثلاثين حلقة، جعل البعض يشعر بأن هناك سوداوية من صناع العمل.

وأضاف أن العمل يجب أن يحتوي على عنصر التشويق والإثارة من أجل ضمان استمرارية مشاهدة العمل.

وعبر قنوع عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في مسلسل "كسر عضم"، إضافة إلى رفضه للانتقادات التي طالت شخصيته.

وأشار إلى أن هناك من اختلق انتقادات لعدم تميزه بين دوره في مسلسل "كسر عضم" ودوره في مسلسل "مع وقف التنفيذ" من أجل الحصول على التريند.

"كسر عضم" يثير الجدل

وأثارت المسلسلات السورية هذا العام، وخاصة مسلسل "كسر عضم" كثيراً من الجدل بين من دعا لمحاربتها، ومن يرى أن مهمة الدراما عكس الواقع.
ومنذ عرض الحلقات الأولى من مسلسل "كسر عضم"، هاجم العديد من مسؤولي النظام والإعلاميين الموالين فريق العمل والقائمين عليه بزعم إساءته إلى صورة مؤسسات حكومة النظام.

وانتقد "نقيب محامي" النظام، الفراس فارس، المسلسل ووصف أحداثه بأنها "إساءة للمهنة والقضاء"، ولم يستبعد فارس إمكانية رفع دعوى قضائية ضد صناع العمل.

كما انتقد العضو في مجلس الشعب التابع للنظام، خالد العبود، المسلسل مدعياً أنه "عمل ضد مصالح السوريّين جميعاً".

مسلسل "كسر عضم"

ويركز مسلسل كسر عضم، الذي حظي بمتابعة واسعة، على ظواهر الفساد المستشري في النظام السوري، وسلوكيات مسؤوليه وجرائمهم في مختلف القطاعات التعليمية، والحقوقية، والطبية، والأمنية، والعسكرية، والتجارية، الأمر الذي أثار الاستغراب من سماح الرقابة بتصويره وعرضه، في الوقت الذي يشد النظام قبضته الأمنية على عنق الإعلام والنشر.

يذكر أن المسلسل من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة "كلاكيت ميديا"، ويضم العمل مجموعة من أبرز الممثلين السوريين ومنهم، فايز قزق، خالد القيش، كاريس بشار، نادين تحسين بيك، سامر إسماعيل، وآخرون.