icon
التغطية الحية

هل ألغي الجزء الثاني لمسلسل كسر عضم؟.. رشا شربتجي توضح

2022.05.12 | 14:04 دمشق

befunky-collage414.jpg
مسلسل "كسر عضم" (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حسمت المخرجة السورية ​رشا شربتجي​، الجدل حول الأنباء التي تتحدث عن إنجاز جزء ثان لمسلسل "كسر عضم"، الذي عُرض في رمضان 2022.

وقالت شربتجي عبر صفحتها الرسمية في فيس بوك، أمس الأربعاء، "ارتأينا أخيراً أن نعمل على مشروع آخر جديد بدلاً من صنع جزء آخر من مسلسل (كسر عضم) كيلا نقع في فخ التكرار وبحثاً عن مواضيع متجددة".

وكان موقع (البعث ميديا) التابع للنظام أفاد قبل أيام أنه "علم أن القائمين على كسر عضم، كانوا قد صوروا 38 حلقة، ولم تعرض سوى 33 فقط، وأنهي المسلسل"، مشيراً إلى احتمالية اتجاه صناع العمل إلى إضافة حلقات أخرى وبالتالي إنتاج جزء ثان من المسلسل.

وعرض مسلسل "كسر عضم" الذي كثر الجدل حوله خلال شهر رمضان 2022، وهو من تأليف وسيناريو وحوار علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي. وكان متصدراً الأعمال الدرامية خلال العام الحالي.

وتعرض المسلسل وهو من إنتاج شركة "كلاكيت" لانتقادات واسعة ومشادات واتهامات بسرقة نصه، حيث قال الكاتب السوري فؤاد حميرة إن نص العمل يعود له وكان قدمه لشركة "بانة" التي باعته بدورها لشركة "كلاكيت" من دون أن تذكر أنه فكرة فؤاد حميرة أو يُنسب إليه.

جدل مستمر حول كسر عضم

وفي وقت سابق، انتقد المتابعون الحلقة السادسة من مسلسل "كسر عضم"، بسبب مشهد اعتبروه يبرر "التحرش" ويلقي اللوم على لباس المرأة.

ويجمع المشهد خالد القيش الذي يلعب دور رائد في الشرطة ونادين تحسين بيك وراما زين الدين، عقب حادثة تحرش تعرضت لها الأخيرة في أحد الشوارع.