icon
التغطية الحية

محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

2021.06.01 | 17:18 دمشق

6002a1604c59b7619214acae.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشفت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ" اليوم الثلاثاء عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب بالمسابقة عن موسم 2020 ـ 2021.

وجاء اللاعب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول ضمن القائمة التي ضمت إلى جانبه سبعة لاعبين آخرين بحسب بيان نشرته الرابطة عبر موقعها الإلكتروني.

ويتنافس صلاح مع كل من هداف الدوري هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، والبرتغالي برونو فيرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد، ومواطنه روبن دياز مدافع مانشستر سيتي، برفقة زميله البلجيكي كيفين دي بروين.

كما ضمت القائمة أيضاً، ماسون ماونت نجم خط وسط تشيلسي، وتوماش سوتشيك من وستهام يونايتد، وجاك غريليش متوسط ميدان أستون فيلا.

وشارك صلاح في 37 مباراة خلال الموسم المنصرم، تمكن خلالها من تسجيل 22 هدفاً وصنع خمسة أخرى، وحل ثانياً بفارق هدف واحد عن كين.

بينما كان دي بروين ودياز أحد الأعمدة الأساسية في تشكيلة السيتي الذي حصد لقب الدوري ووصل إلى نهائي دوري الأبطال.

وبينما يعد سوتشيك وغريليش الأقل فرصاً في الفوز بالجائزة، تبرز الجهود الكبيرة التي قدمها ماونت وفيرنانديز مع تشيلسي ويونايتد، ما قد يجعلهما منافسين شرسين للحصول عليها.

وفي سياق مُتصل، أعلنت رابطة الدوري الإنكليزي قائمة المرشحين لجائزة أفضل مُدرب، والتي انحصرت بين الإسباني بيب غوارديولا بطل المسابقة مع السيتي، والأرجنتيني مارسيلو بييلسا (ليدز يونايتد)، ويورغن كلوب (ليفربول).

بالإضافة إلى جونار سولشاير (مانشستر يونايتد)، و براندن رودجرز (ليستر سيتي)، وديفيد مويس (وستهام يونايتد).