محمد صلاح رابعاً.. النرويجي هالاند يتصدر هدافي دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 05.04.2021 | 19:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

احتل لاعب كرة القدم النرويجي، إيرلينغ هالاند، هداف نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني، صدارة ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهات ذهاب الربع النهائي للدوري الموسم الجاري.

ونشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا، وجاء النرويجي هالاند بالمركز الأول بينما حل مهاجم نادي ليفبول، المصري محمد صلاح، في المركز الرابع برصيد 5 أهداف ولا يفصله عن المركزين الثالث والثاني سوى هدف واحد.

وستكون مهمة اللاعب هالاند في مباراة فريقه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي غداً صعبة لتسجيل المزيد من الأهداف في الشباك الأكثر نظافة حتى الآن.

رلينغ براوت هالاند

لاعب كرة قدم نرويجي (21 عاماً) يلعبُ في مركز هجوم نادي "بوروسيا دورتموند" الألماني و‌منتخب النرويج. بدأَ مسيرته المهنية مع نادي برينه عام 2016؛ وانتقل في العام التالي إلى نادي مدينته حيث أمضى عامين.

وقَّع هالاند في كانون الثاني من عام 2019 عقداً مع نادي ريد بول سالزبورج النمساوي يمتد لخمس سنوات. وبرز في دوري أبطال أوروبا 2019–2020 حينما أصبح أصغر لاعب يُسجل في خمس مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا ليحتلَّ بذلك صدارة هدافي البطولة برصيدِ 10 أهداف؛ عدا عن فوزه مع الفريق النمساوي بالبطولة المحليّة وكذا كأس النمسا.

بحلول التاسع والعشرين من كانون الأول 2019؛ أعلنَ نادي بوروسيا دورتموند الألماني عن ضمِّه للنجم النرويجي قادمًا من سالزبورغ في صفقةٍ بلغت 20 مليون يورو. على المستوى الدولي؛ وعلى الرغم من كونهِ مؤهلًا للعبِ مع منتخب إنجلترا إلَّا أن هالاند اختار تمثيل منتخب النرويج حيثُ ظهر معه لأوّل مرة في أيلول من عام 2019 ثم شارك مع منتخب بلاده لأقل من 19 سنة في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة 2019 والتي فاز فيها بالحذاء الذهبي.

مقالات مقترحة
أوقاف النظام السوري تسمح بإقامة صلاة التراويح بالمساجد في رمضان
دول عربية وإسلامية وأوروبية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان
كورونا.. ارتفاع عدد الإصابات شمال شرقي سوريا