هدف"صلاح" الأفضل عالمياً متفوقاً على كريستيانو رونالدو

تاريخ النشر: 24.09.2018 | 22:09 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2018 | 00:52 دمشق

تلفزيون سوريا-الأناضول

توّج النجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بجائزة أفضل هدف في العالم لعام 2018، في الاحتفالية التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في العاصمة البريطانية لندن.

وتم اختيار الهدف الذي أحرزه صلاح مع ليفربول في مباراة فريقه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي.

وتفوق هدف صلاح على العديد من الأهداف وهي الويلزي غاريث بيل في مباراة ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي، والروسي ديينش تشيرشيف في مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا، واليوناني لازاروس كريستودوبولوس في مباراة آيك أثينا أمام أولمبياكوس.

كما تفوق على هدف جيورجيان دي أراسكايتا في مباراة كرويزرو أمام أميركا، ورايلي ماكجري في مباراة نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي، وليونيل ميسي في لقاء الأرجنتين أمام نيجيريا.

وكذلك تفوق هدف صلاح على بنجامين بافارد في لقاء فرنسا أمام الأرجنتين، و ريكاردو كواريزما في مباراة البرتغال أمام إيران، وكريستيانو رونالدو في لقاء ريال مدريد أمام يوفنتوس.

 

وللمرة الثانية يغيب نجم ريال مدريد السابق ولاعب نادي يوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو عن حفل لتوزيع الجوائز، إذ غاب في المرة الأولى عن حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في أوروبا، وكذلك فعل النجم الأرجنتيني ولاعب نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي الذي لم يحضر لحفل الليلة.

وفي حراسة المرمى حقق البلجيكي تيبو كورتوا المحترف في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم جائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018، متفوقا على الفرنسي هيغو لوريس والدانماركي كاسبر شمايكل.

في حين فاز الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب "الديوك" لكرة القدم، اليوم الإثنين، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018، متفوقا على النجم زين الدين زيدان.

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا