محكمة الاستئناف التركية ترفع الحظر عن تاكسي "أوبر"

تاريخ النشر: 24.12.2020 | 22:33 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أصدرت محكمة الاستئناف التركية العليا، قراراً ألغت بموجبه حظر تطبيق "أوبر" المخصص لطلب سيارات الأجرة الكبيرة ومنعه من الوصول إلى الموقع.

وبحسب وسائل إعلام تركية "أنهت محكمة الاستئناف، الطلب المقدم من الأطراف فيما يتعلق بالقرار الذي اتخذته المحكمة المحلية فيما يتعلق بحظر أنشطة أوبر والوصول إلى موقع الويب التابعة له".

وأضافت المحكمة "بناء على اعتراضات الطرفين، ألغت الغرفة المدنية الثالثة عشرة لمحكمة العدل الإقليمية في إسطنبول، التي تم إرسال الملف إليها، قرار المحكمة الابتدائية العاشرة في إسطنبول، واتخذت قرارا جديدا".

اقرأ أيضا: تركيا تطلق خدمة بيع وشراء العقارات عبر قنصلياتها

وقال المتحدث باسم أوبر غلوبال: "نحن نؤمن بتركيا ونلتزم بها"، مضيفًا أن الشركة ستبدأ في تقديم خدماتها لجميع الركاب وسائقي سيارات الأجرة الصفراء في إسطنبول، بحسب وكالة الأناضول. 

يذكر أنه في أكتوبر 2019، أمرت محكمة في إسطنبول شركة أوبر بوقف العمليات في تركيا ومنعت الوصول إلى تطبيقاتها بتهمة المنافسة غير العادلة. كما عارض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجود الشركة في تركيا، وشبه مركباتها بسيارات الأجرة المقرصنة.

اقرأ أيضا: متابعة طلب الإقامة في تركيا.. تعليمات جديدة من مدير هجرة إسطنبول

وانطلقت شركة "أوبر" متعددة الجمسيات على شبكة الإنترنت، من مقرها في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، و قامت بتطوير أسواق تعمل على تطبيق "أوبر" للهواتف النقالة، والذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب سائق مع سيارته بغرض التنقل. 

 

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية