متابعة طلب الإقامة في تركيا.. تعليمات جديدة من مدير هجرة إسطنبول

17 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

أبلغ مدير الهجرة في ولاية إسطنبول، رجب باتو، الأجانب الراغبين في الحصول على الإقامات أو بتجديد إقاماتهم التركية، عدم الحاجة لمراجعة دائرة الهجرة أو تقديم طلبات جديدة.

وقال باتو في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر" "لا يحتاج الراغبون في الحصول على الإقامة، للقدوم إلى مركز دائرة الهجرة في الولاية، حرصاً على أوضاعهم الصحية من جراء انتشار الوباء".

 

money-3_1.jpg
تغريدة مدير هجرة إسطنبول (تويتر)

 

وأضاف مدير هجرة إسطنبول أنه باستطاعة الشخص التقدّم بالطلب ومتابعة وضع إقامته من خلال التواصل عبر إيميل دائرة الهجرة المرفق في رابطٍ تضمّنته التغريدة.

اقرأ أيضاً: تعديلات على موقع تحديث بيانات السوريين في تركيا

وكان موقع تلفزيون سوريا قد نشر في وقت سابق تفاصيل بيان دائرة الهجرة العامة التابعة لوزارة الداخلية التركية، الذي نشرته على موقعها الرسمي، وأعلنت فيه إعادة تقييم ملفات الأجانب الذين رفضت طلباتهم للحصول على الإقامة السياحية.

وذكرت الدائرة في بيانها أن الطلبات التي لم يتم الانتهاء منها بعد، ستقيّمها مكاتب الهجرة ولن يحتاج الأجانب لتقديم طلبات جديدة.

وأشارت إلى أنه سيعاد تقييم طلبات الأجانب التي انتهت مدة تأشيراتهم أو فترات تصريح الإقامة ولا ينطبق عليهم شروط الإقامة السياحية، وفقًا للأحكام العامة.

وأشارت إلى أنه سيتم تقييم طلبات الأجانب الجديدة على أساس تاريخ تقديم الطلب، بشرط أن يدفعوا ضعف الرسوم التي سيتم احتسابها من بداية الفترة الزمنية التي تم تجاوزها وفقًا للقانون الخاص بشأن الرسوم.

وشددت الدائرة على أن اللائحة الجديدة ستكون صالحة فقط لطلبات تصاريح الإقامة قصيرة الأجل لأغراض السياحة، ولا تغطي الأنواع الأخرى من تصاريح الإقامة المحددة في قانون الأجانب والحماية المؤقتة.

وأشارت دائرة الهجرة إلى أن القرار جاء بعد تعثر العديد من الأجانب، الذين انتهت صلاحية تأشيرتهم أو تصريح الإقامة، من العودة إلى بلدانهم بسبب فيروس كورونا، والذين عانوا من عدم الوصول إلى الخدمات الأساسية الأخرى.

 

 

مقالات مقترحة
ترتيبات المنطقة الآمنة بإدلب
نقاط المراقبة التركية: أية تفاهمات؟
بلومبيرغ: تركيا ملتزمة بالرد على أي هجوم في إدلب
أزمة الخبز تتفاقم بريف دمشق والطحين الأممي يباع في الأسواق
قطاع النسيج في دمشق: أسعار الملابس سترتفع هذا الشتاء 3 أضعاف
وصول 11 ألف طن من القمح إلى سوريا.. هل تنهي الأزمة؟
إصابات كورونا في شمال غربي سوريا تتجاوز الـ 4 آلاف حالة
إصابة رئيس الحكومة السورية المؤقتة بفيروس كورونا
انخفاض حاد في أعداد المسحات لفحص كورونا في شمال غربي سوريا