icon
التغطية الحية

محاولتا اغتيال.. إطلاق رصاص على شابين في درعا

2021.07.07 | 06:37 دمشق

aghtyal_drgha.jpg
استمرار عمليات الاغتيال في ريف درعا (إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ شابين تعرّضا، مساء أمس الثلاثاء، لـ محاولتي اغتيال في ريف درعا.

وقالت المصادر إنّ مجهولين أطلقوا الرصاص على الشاب (هايل كيوان) في مدينة طفس غربي درعا، ما أدّى إلى إصابته بجروح نقل على إثرها إلى مشفى في المنطقة.

و"كيوان" - الذي كان برفقة أحد أبنائه حين تعرّضه لإطلاق النار - لا ينتمي لأي جهة عسكرية، وهو "وفق المصادر" مدني ويعمل في محل تجاري.

كذلك أطلق مجهولون الرصاص على الشاب (عمار بهيج السلامات)، وذلك على الطريق الواصل بين بلدتي الحراك والغارية الغربية، ما أدّى إلى إصابتهِ بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى "مشفى درعا الوطني".

وبحسب المصادر فإنّ "السلامات" وصل أولاً إلى مشفى مدينة بصرى الشام  كان بحالةٍ خطيرة جدّاً دعت لتحويله إلى "مشفى درعا الوطني"، مشيرةً إلى أنّه كان مقاتلاً سابقاً في الجيش السوري الحر وهو منشق عن قوات نظام الأسد، منذ العام 2012.

يشار إلى أنّ محافظة درعا شهدت، خلال شهر حزيران الفائت، ارتفاعاً كبيراً في عمليات الاستهداف حيث وثّق "مكتب توثيق الشهداء في محافظة درعا" مقتل أكثر من 25 شخصاً بينهم 3 عناصر وضابط في قوات النظام، إضافةً لتوثيق 23 عملية اغتيال أسفرت عن مقتل 22 شخصاً بينهم 16 مقاتلاً سابقاً في صفوف المعارضة، منهم 6 التحقوا بقوات النظام بعد إجراء "التسوية"، منتصف العام 2018. 

اقرأ أيضاً.. ضحيتها 23 طفلاً.. ألف عملية ومحاولة اغتيال في درعا منذ اتفاق التسوية