"محافظ طرطوس" يصدر قرارات للحد من تفشي كورونا

تاريخ النشر: 07.01.2021 | 09:39 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلن محافظ طرطوس التابع لحكومة نظام الأسد "صفوان أبو سعدى" عن اتخاذ عدة قرارات للحد من انتشار فيروس كورونا في المدينة.

 ونشر المكتب الإعلامي لمحافظة طرطوس عبر صفحته على "فيس بوك"، أمس الأربعاء، أن محافظ المدينة اتخذ عدة قرارت للحد من انتشار الفيروس الذي بدأ يأخذ منحى أفقياً، خلال اجتماع عقده مع "خلية الطوارئ المركزية" في مبنى المحافظة.

وأصدر "أبو سعدى" قراراً بإغلاق "الكافتيريات" والمقاهي عند الساعة  الـ 7 مساءً، وإغلاق المطاعم ومحال الوجبات السريعة عند الساعة 12 ليلاً.

وكلف مديرية السياحة بمتابعة تطبيق تعميم وزارة السياحة المتعلق بمتابعة الإجراءات الوقائية في المنشآت السياحية المصنفة وغير المصنفة، ومدى التزامها بالإجراءات الاحترازية بما فيها منع تقديم النرجيلة.

ووجه مديرية الصحة بضرورة إجراء فحص كورونا لحالات الوفاة بالجلطة بنسبة قدرها 2 بالمئة من المتوفين، بهدف دراسة العلاقة بين الفيروس وحالات الوفاة بسبب التجلط.

اقرأ أيضاً: طرطوس.. إصابات كورونا بازدياد والمشفى يستقبل نصف المرضى فقط

ووضع خطة طوارئ لاستثمار المشافي الخاصة كمراكز عزل وعلاج في حال دعت الحاجة لذلك وفق تطور ارتفاع عدد الإصابات.

وأعلن المدير العام للهيئة العامة لمشفى "الباسل" في طرطوس إسكندر عمار، الشهر الفائت، أن الإصابات بكورونا في خط تصاعدي، وأن عدد الذين يراجعون المشفى يومياً يصل لنحو 55 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه يتم قبول نحو 20 منهم فقط.

وأشار"أبو سعدى" إلى أنه "تم تكليف عضو المكتب التنفيذي المختص مع الصحة والتموين ونقابات الأطباء والصيادلة بمتابعة منع تداول الأدوية في السوق السوداء غير المتوافقة مع البروتوكول العلاجي للفيروس، وتفعيل عمل الرقابة الدوائية واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

اقرأ أيضاً: معالم الإهمال الحكومي لمواجهة كورونا بدأت تظهر بقوة في الساحل

وكلف مدير التربية تنفيذَ الإجراءات الوقائية خلال فترة الامتحانات والالتزام بارتداء الكمامة.

وفي وقت سابق، أشارت مديرية الصحة المدرسية، إلى أن إجمالي إصابات فيروس كورونا في المدارس الواقعة في مناطق سيطرة النظام، وصلت إلى 547 حالة، منها 283 إصابة بين الطلاب، و267 إصابة بين العاملين في المجال التدريسي والفرق الصحية، دون أن تتخذ المديرية أي إجراء لإغلاق المدارس.

وكان " أبو سعدى " أصدر قراراً في شهر كانون الأول الفائت، بإلغاء جميع التراخيص للحفلات والسهرات المعطاة في فترة الأعياد القادمة، وإيقاف كل النشاطات الرياضية في المحافظة حتى إشعار آخر، للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق ألزم المحافظ جميع مستخدمي وسائل النقل العامة والخاصة والنقل الداخلي والخطوط الحديدية والنقل البحري ( طرطوس – أرواد ) بارتداء الكمامة، وفرض غرامة على السائق بقيمة 25 ألف ليرة سورية في حال سمح للمواطنين بالصعود دون وضع الكمامة.

مع تسارع التطبيع.. هل ينجح الأردن في إعادة تعويم الأسد؟
تنفيذاً لاتفاق التسوية.. قوات الأسد تنشر نقاطها العسكرية في طفس
على غرار درعا البلد.. اتفاقيات "تسوية" مستمرة في الريف الغربي
كورونا.. 7 وفيات و1418 إصابة شمال غربي سوريا
دمشق.. 100% نسبة إشغال أسرة العناية المشدّدة لمرضى كورونا
منظمات إنسانية: القطاع الصحي شمال غربي سوريا يوشك على الانهيار بسبب تفشي كورونا