"محافظ حلب" يصدر عدة قرارات للحد من تفشي كورونا

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 11:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر محافظ حلب في حكومة نظام الأسد حسين دياب قراراً يمنع بموجبه إقامة الحفلات وتقديم النرجيلة  في مطاعم المدينة، وإلزام الناس بمسافة التباعد المكاني، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها المدينة للتصدي لفيروس كورونا.

ونشرت محافظة حلب عبر صفحتها على "الفيس بوك" أن محافظ المدينة عمم على المديريات العامة عدم إقامة أي نشاط تجمعي من شأنه المساهمة في انتشار الفيروس تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال المخالفة .

وفرض ارتداء الكمامة لمستخدمي وسائل النقل العام من سائقين وركاب، وذلك تحت طائلة المسؤولية، وشمل القرار أيضاً المركبات الخاصة.

وتشهد مدينة حلب أزمة في المواصلات، الأمر الذي يجبر الأهالي على الصعود في وسائل النقل العام وهي مزدحمة دون مراعاة لمسافة التباعد الاجتماعي وعدم اتخاذ حكومة النظام أي إجراءات من شأنها تخفيف الازدحام وتوفير سيارات النقل العام.

وأكد "دياب" على فرض ارتداء الكمامة للمراجعين والعاملين في المؤسسات العامة، واعتماد خطة تعقيم شاملة لجميع المديريات.

وفرض ارتداء الكمامة لمراجعي "صالات السورية" ومنافذ بيع الأفران والمحال التجارية، بالإضافة إلى اعتماد خطة تعقيم شاملة للصالات والمنافذ والمحال وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال المخالفة.

اقرأ أيضاً: منها إلغاء الحفلات.. قرارات جديدة للحد من تفشي كورونا في طرطوس

اقرأ أيضاً:  لقاح كورونا.. الشرائح المستهدفة ونوعيته ومدة وصوله إلى سوريا

وتشهد المدينة كغيرها من المناطق التي تخضع لسيطرة النظام أزمة في المحروقات وتأمين مادة الخبز والتي أدت إلى ازدحام وتكديس الأشخاص على طوابير الانتظار للحصول على حاجياتهم الأساسية دون مراعاة التباعد الاجتماعي إضافة إلى الفوضى في تنظيم الدور.

وأعلن مدير الجاهزية والإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في حكومة نظام الأسد، توفيق حسابا، الأربعاء الماضي، أن الحالات التي تعلن عنها الوزارة هي التي تثبت إيجابية إصابتها نتيجة اختبار "PCR"، مؤكداً وجود أضعاف أعداد المصابين بفيروس "كورونا"، تتلقى العلاج في العيادات والمنازل.

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية