icon
التغطية الحية

"محافظ السويداء": لن نستخدم القوة تجاه المتظاهرين وطلباتهم تحظى باهتمام القيادة

2023.08.24 | 23:28 دمشق

آخر تحديث: 24.08.2023 | 23:28 دمشق

1
مئات المتظاهرين في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء - "السويداء 24"
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى محافظ السويداء التابع للنظام السوري، بسام بارسيك، استعداد "الفروع الأمنية" لمواجهة المتظاهرين في السويداء بالعنف، زاعماً أن طلبات الأهالي "تحظى باهتمام القيادة".

وقال بارسيك، في بيان نشرته المحافظة، إن طلبات المواطنين والأهالي في محافظة السويداء تحظى باهتمام القيادة وعلى قدر عالٍ من الجدية.

وأشار إلى أن اللقاءات التي أجراها مؤخراً كانت على قدر عالٍ من المسؤولية والشفافية والإيجابية.

وزعم أن ما يشاع عن التهديد باستخدام القوة تجاه المتظاهرين في السويداء غير صحيح، وطالب أهالي المحافظة "بعدم الانجرار وراء ما يقال في بعض صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في هذه الفترة الدقيقة".

الشيخ الهجري يرفض وساطة بارسيك للتهدئة في السويداء

وكان بارسيك أنهى، مساء الأربعاء، زيارة للشيخ حكمت الهجري، حيث جاء المحافظ قادماً من دمشق في وساطة يطلب فيها التهدئة مع عرض لمجموعة من الحلول.

ونقلت شبكة "الراصد" المحلية عن مصادر قولها إن الهجري أوضح أن "المسألة لا تحتاج لوساطات ولا اتصالات"، وأن "مطالب الشارع معروفة ولا داعي لشرحها، ولن يكون هناك أي تواصل مع أحد قبل تحقيق مطالب الشارع".

 ووفق "الراصد"، فإن زيارة بارسيك باءت بالفشل عشية استعداد الشيخ الهجري لاستقبال وفود دينية.

استمرار المظاهرات المطالبة بإسقاط النظام في السويداء

يواصل سكان محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والخروج بمظاهرات كبيرة لليوم الخامس على التوالي مطالبين بإسقاط النظام السوري بما في ذلك رئيسه بشار الأسد.

وطالب المتظاهرون اليوم الخميس، في ساحة السير (الكرامة) وسط مدينة السويداء بالإفراج عن جميع المعتقلين السوريين في سجون النظام السوري، رافعين هتافات "بالحق بالدين.. بدنا المعتقلين"، كما طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، والذي يقضي بتطبيق حل سياسي في سوريا برعاية أممية.