icon
التغطية الحية

محافظة دمشق تخطط لرفع تسعيرة المواقف المأجورة في العاصمة

2024.01.17 | 11:56 دمشق

مواقف السيارات في دمشق
مواقف السيارات في دمشق
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قال محمد زيدان عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق، إن هناك دراسة لرفع تسعيرة المواقف المأجورة في شوارع العاصمة بشكل تدريجي.

وأضاف زيدان، أمس الثلاثاء، أن شركة "مصفات" طالبت برفع تسعيرة الساعة الواحدة المتفق عليها بموجب العقد من 500 ليرة حتى 1500 ليرة، مضيفاً أن حجة الشركة عدم ربحية التسعيرة الحالية، بحسب إذاعة "المدينة إف أم".

وأكّد على أن المحافظة لم توافق على طلب الشركة وطلبت أن يكون الرفع تدريجيا والأمر قيد الدراسة حالياً.

 وبخصوص رفع رسوم الإشغال السنوية "المأجورة" التي أصدرتها المحافظة، أجاب "زيدان" أن هناك تقييما دوريا لأجور الصفات حرصاً على عدم فوات مصلحة المحافظة من جهة ومراعاة مصلحة المواطن من جهة أُخرى.

وشدد على أن التعديل الحالي لحظ ارتفاعات بسيطة لجعل الرقم المدفوع صحيحا ولا يوجد به كسور.

خطة المحافظة لأرصفة العاصمة

 وأشار "زيدان" إلى أن الأرصفة والشوارع تأخذ أهمية كبيرة خلال خطة المحافظة للعام 2024 يضاف إليها العمل على إزالة التشوه البصري، مضيفاً أن مشروع الساحات التفاعلية سينجح هذه المرة لكون الأمور أصبحت أكثر تنظيماً والأعداد واضحة.

 الجدير بالذكر، أن مجلس محافظة دمشق وافق الثلاثاء على رفع رسوم الإشغال السنوية "المأجورة" لمواقف السيارات والقطاعين "العام والخاص" بما في ذلك المواقف المنزلية.

 وأصبح بموجب الموافقة رسم الإشغال "السكني" للمتر المربع 700 ليرة يومياً ما يعادل مليونين و750 ألف ليرة سنوياً، كما تم رفع رسوم الإشغال للفنادق والمطاعم والمولات والبنوك والمعاهد والمدارس إلى 1550 ليرة للمتر المربع يومياً بما يعادل 5 ملايين و657 ألف ليرة.