محافظة حلب ترفع تسعيرة وسائل النقل العامة والخاصة

تاريخ النشر: 09.09.2020 | 15:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدرت محافظة حلب قراراً يقضي برفع تسعيرة النقل العام في المحافظة، بعد الموافقة على مقترح لجنة نقل الركاب المشترك، اعتباراً من اليوم الخميس.

ويقضي المقترح الذي تقدمت به لجنة شكلتها المحافظة، برفع تسعيرة عداد سيارات الأجرة، وتحديد أجور نقل الركاب في باصات النقل الداخلي العام والخاص العاملة في المدينة، وتحديد أجور نقل الركاب في الباصات سعة 14 و24 راكبا، والعاملة على المازوت في ريف المحافظة.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية، عن مصدر في محافظة حلب، إن المحافظة "وضعت التسعيرة المناسبة والعادلة، بما ينسجم مع الواقع الراهن، ويحقق مصالح أصحاب المركبات والمواطنين على حدٍ سواء، وذلك بعد المداولة والاستئناس بقرارات محافظة أخرى، واستقصاء آراء بعض المختصين، والقيام بجولات ميدانية على أرض الواقع".

وأشار المصدر إلى أن القرار تضمن رفع تسعيرة الركاب بنحو 50 %، حيث أصبحت "فتحة عداد التكسي 100 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة، في حين سعر الكيلو متر 75 ليرة بدلاً من 60 ليرة مقابل 1200 ليرة سعر الساعة الزمنية بدلاً من 960 ليرة، على أن يتقاضى السائق مبلغ 200 ليرة كحد أدنى للمسافات «الكيلومترية» القصيرة.

كما تم تحديد أجور نقل الركاب في الميكروباصات العاملة على المازوت ضمن مدينة حلب بـ 75 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة.

وكان المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية، أقر رفع أجور النقل في باصات النقل الداخلي بالمحافظة لتصبح 75 ليرة بدلاً من 50، وذلك بسبب ارتفاع نفقات التشغيل بما فيها من زيوت ومستلزمات قطع الغيار للآليات في المديرية.

كما سبق قرار محافظتي حلب واللاذقية، قرارات مماثلة في محافظتي دمشق وريفها.

 

اقرأ أيضاً: كورونا يفاقم أزمة الخبز والغلاء في حلب وميليشيات النظام تستفيد