icon
التغطية الحية

"مجزرة طحين" جديدة.. 7 قتلى باستهداف إسرائيلي لمنتظري المساعدات بغزة | فيديو

2024.03.23 | 18:28 دمشق

آخر تحديث: 24.03.2024 | 10:31 دمشق

777
فلسطينيون يحيطون بجثث أقاربهم الذين قتلوا في قصف إسرائيلي، في مشرحة المستشفى الأوروبي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، 23 آذار/مارس 2024 (AFP)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قتل 7 فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم السبت، في قصف إسرائيلي جديد استهدف أهالي شمالي قطاع غزة الذين كانوا ينتظرون المساعدات، في حادثة تكررت خلال الأشهر الأخيرة وباتت تعرف بـ "مجازر الطحين".

وأفادت وكالة "الأناضول"، بأن الجيش الإسرائيلي قصف بالقذائف المدفعية عشرات الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ووفقاً لمصادر طبية محلية، فإن القصف أسفر عن مقتل 7 فلسطينيين وإصابة عشرات آخرين تم نقلهم إلى المستشفى المعمداني شرقي غزة.

مجازر الطحين

هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها إسرائيل قوافل المساعدات في غزة، الثلاثاء الماضي، قتل 23 فلسطينيا وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف اللجان الشعبية المشرفة على توزيع المساعدات عند دوار الكويت.

وفي شباط/فبراير الماضي، أطلقت قوات إسرائيلية النار على مئات الفلسطينيين خلال تجمعهم جنوبي مدينة غزة في انتظار الحصول على مساعدات إنسانية في شارع الرشيد، فيما يعرف بـ “مجزرة الطحين"، ما خلَّف 118 قتيلا و760 جريحا، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

ومنذ 169يوماً، تواصل إسرائيل حربها المدمرة على قطاع غزة رغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" في حق الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي إلى 32.142 قتيلاً و74.412 جريحاً.

كما تسببت الحرب بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.