icon
التغطية الحية

مجدّداً.. "شرطة الباب" تضبط مكبس "كبتاغون" وتوقف صاحبه

2024.01.21 | 13:34 دمشق

آخر تحديث: 21.01.2024 | 17:25 دمشق

shrtt_albab.jpeg
مجدّداً.. "شرطة الباب" تضبط مكبس "كبتاغون" وتوقف صاحبه
ريف حلب - خاص
+A
حجم الخط
-A

ضبطت الشرطة العسكرية في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، مكبساً لتصنيع حبوب "كبتاغون" المخدّرة، وأوقفت صاحبه.

وأفاد مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ دورية للشرطة العسكرية نفّذت عملية مداهمة استهدفت منزلاً في الحي الجنوبي بمدينة الباب، ألقت خلالها القبض على المدعو (محمد فؤاد الحاج).

وأضاف المصدر أنّه خلال تفتيش منزل "الحاج"، عُثر على مكبس كان يستخدمه في تصنيع حبوب "كبتاغون" المخدّرة وترويجها وبيعها في المنطقة.

وسبق أن ضبطت "قوة الطوارئ" في مدينة الباب، في شهر تموز من العام المنصرم 2023، على مكبس مماثل تابع لـ"الحاج"، وفق المصدر.

في سياق متصل، أوضح المصدر أنّه خلال عملية المداهمة، تعرضت امرأة للاعتداء من قبل عناصر دورية الشرطة العسكرية، ما دفع أقاربها إلى مراقبة الدورية واحتجاز عناصرها والاعتداء عليهم بالضرب.

وأشار المصدر إلى أنّ أقارب المرأة انتشروا في شوارع مدينة الباب وأطلقوا النار في الهواء، إلى أن تدخّلت المرأة بالعفو والصلح، وأنهت الموقف في مقر قيادة الشرطة العسكرية، التي اعتذرت بدورها.

الفلتان الأمني في الباب

يشار إلى أنّ الباب - أكبر مدن ريف حلب - تشهد حالة من التدهور الأمني وعدم الاستقرار، منذ سنوات، إذ سجّلت المدينة عشرات التفجيرات وعمليات الاغتيال، منذ العام 2016، بالإضافة إلى تفشي الفوضى وانتشار السلاح والاشتباكات بين عائلات "مسلّحة" والفصائل المسيطرة.