icon
التغطية الحية

مبابي يتجاوز ميسي ويعادل رونالدو في رقم قياسي فريد

2024.04.04 | 12:09 دمشق

مبابي يتجاوز ميسي ويعادل رونالدو في رقم قياسي فريد
مبابي يتجاوز ميسي ويعادل رونالدو في رقم قياسي فريد
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

نجح كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في تجاوز زميله السابق ليونيل ميسي ومعادلة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو في أحد أرقام كرة القدم القياسية.

وبحسب موقع "سبورت سكيدا" احتفل المهاجم الفرنسي بالوصول إلى رقم قياسي مميز عقب المشاركة في فوز باريس سان جيرمان على مارسيليا 2-0 في الدوري الفرنسي، وهو الرقم الذي بات يتشاركه مع "صاروخ ماديرا" مهاجم النصر السعودي.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 62 نقطة في صدارة الدوري الفرنسي بفارق 12 نقطة عن ستاد بريست صاحب المركز الثاني، مما يجعله قريبًا جداً من اللقب مع تبقي 7 جولات فقط على النهاية.

رقم كيليان مبابي القياسي

على الرغم من فشل مبابي في تسجيل الأهداف أمام مارسيليا، إلا أن الفوز يعني وصوله إلى المباراة 16 دون خسارة أمام الفريق الأزرق الفرنسي، وهو رقم لم يصل إليه سوى الأسطورة كريستيانو رونالدو من قبل.

وتمكن كيليان مبابي من الفوز في 14 مباراة على مارسيليا والتعادل في مباراتين فقط، وهو إنجاز حققه رونالدو سابقاً مع ريال مدريد أمام إسبانيول بالفوز في 14 مباراة والتعادل مباراتين، بين عامي 2009 و2018.

من ناحيته، يملك ليونيل ميسي سجلاً أقل من مبابي ورونالدو، حيث لعب 13 مباراة أمام راسينغ سانتاندر بين عامي 2004 و2021، فاز في 11 منها وتعادل في لقاءين.

ويحظى اللاعبون الثلاثة برقم مشترك، حيث سبق لهم عدم الخسارة في 10 مباريات على الأقل أمام أربعة فرق مختلفة في مسيرتهم الاحترافية.

ولم يخسر رونالدو أمام نيوكاسل يونايتد (11 فوزاً في 13 مباراة)، وبولتون واندرز وديبورتيفو لاكرونيا (9 انتصارات في 10 مبارايات)، إلى جانب أرقامه أمام إسبانيول، في حين لم يخسر مبابي أمام مونبلييه (14 فوزاً في 15 مباراة)، وسانت إيتيان (9 مرات فوز في 12 مباراة)، وبريست (9 مرات فوز في 10 مباريات)، يضاف إلى ذلك أرقامه أمام مارسيليا.

الجدير بالذكر أن كيليان مبابي مرشح للانتقال إلى صفوف ريال مدريد الصيف القادم في صفقة انتقال حر مع قرب انتهاء عقده بصحبة باريس سان جيرمان، في حين يعيش ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو المواسم الأخيرة من مسيرتهم الاحترافية مع إنتر ميامي والنصر السعودي على التوالي.

المصدر: winwin