icon
التغطية الحية

ما قصة توقيف موظفة السورية للتجارة في السويداء بدعوى اختلاس 40 مليون ليرة؟

2023.03.23 | 15:50 دمشق

صالة للسورية للتجارة (إنترنت)
صالة للسورية للتجارة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت شبكة "السويداء 24" تفاصيل توقيف موظفة تعمل في فرع السورية للتجارة بالسويداء بتهمة اختلاس مبلغ 40 مليون ليرة سورية من الفرع، ليتم الإفراج عنها لاحقاً بعد ضغط من أهالي المنطقة، بشرط إعادة المبلغ المفقود إلى حساب السورية للتجارة. 

وقالت الشبكة إن قاضي التحقيق التابع للنظام في السويداء قرر "توقيف" موظفة مسؤولة عن الصندوق المالي في إحدى صالات السورية للتجارة، بسبب اكتشاف نقص قيمته نحو 40 مليون ليرة سورية في الصندوق.

وأضافت أن أقارب الموظفة احتجوا على القرار، وتجمعوا في حالة من الغضب وإطلاق النار بالهواء على طريق المشفى في مدينة السويداء، مطالبين بإطلاق سراحها، وعلى إثر هذا التوتر تدخل بعض الوجهاء وقادة الفصائل المحلية لحل القضية.

وأشارت إلى أن اتصالات مع مسؤولين في النظام السوري أدت إلى قرار بإخلاء سبيل الموظفة، بشرط إعادة المبلغ المفقود إلى السورية للتجارة.

وجمع أقارب الموظفة مبلغ 39 مليون و400 ألف ليرة، لإيداعه في حساب السورية للتجارة، على أن يُخلى سبيل الموظفة عند الإيداع اليوم الخميس.

تحقيق مع موظفين في السورية للتجارة

وكان فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري استدعى مطلع الشهر الجاري عدداً من الموظفين في السورية للتجارة للتحقيق على خلفية  نقص بالمبالغ المالية في صندوق أحد فروع السورية للتجارة في السويداء لتنتهي التحقيقات أمس باعتقال الموظفة.