ما الجوازات المعفوة من تأشيرة الدخول بعد الاتفاق بين نيكاراغوا والنظام السوري؟

ما الجوازات المعفوة من تأشيرة الدخول بعد الاتفاق بين نيكاراغوا والنظام السوري؟

جواز السفر السوري (إنترنت)
جواز السفر السوري (إنترنت)

تاريخ النشر: 22.09.2022 | 13:25 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2022 | 09:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت حكومة النظام السوري، أمس الأربعاء، توقيع اتفاق مع جمهورية نيكاراغوا الواقعة في شمالي القارة الأميركية، نصت على إعفاء متبادل من تأشيرات الدخول.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد مع وزير خارجية نيكاراغوا دينيس مونكادا على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقالت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، إن اتفاقية وقعت لإعفاء متبادل من تأشيرات الدخول لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية والخاصة والخدمة، مما يعني أن جواز السفر العادي غير مشمول من الإعفاء.

النظام السوري يعتمد سفيراً غير مقيم في نيكاراغوا

وفي تشرين الأول الماضي، قدم بسام صباغ نسخة من أوراق اعتماده، لوزير خارجية نيكاراغوا، دينيس كوليندريس، ليصبح سفيراً غير مقيم مفوض وفوق العادة لنظام الأسد في نيكاراغوا.

ووقتئذ، تحدث الصباغ الذي كان يشغل منصب المندوب الدائم للنظام لدى الأمم المتحدة، عن "عمق الروابط التاريخية بين النظام ونيكاراغوا"، لافتاً أنهم يتطلعون لـ"تطوير علاقات التعاون وتعزيزها بين البلدين الصديقين"، بحسب ما أوردته وسائل إعلام تابعة للنظام.

دول في القارة الأميركية تدعم النظام السوري

ولم تقطع بعض الدول في القارة الأميركية علاقاتها مع النظام السوري بعد اندلاع الثورة السورية وعلى رأسها دولة فنزويلا التي تواصل علاقاتها السياسية مع النظام.

وفي عام 2021، انتشرت تقارير حول تجنيد روسيا لشبان سوريين في مناطق سيطرة نظام الأسد للذهاب إلى فنزويلا بهدف حراسة آبار النفط مقابل أجر مادي زهيد.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار