icon
التغطية الحية

ماريا ديب: حافظ الأسد كرّم الإعلاميين بـ 300 ليرة بدل لباس |فيديو

2022.03.21 | 10:46 دمشق

bdwn_nwanww.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الإعلامية الموالية ماريا ديب المعروفة بلقب "أم عمار" إن رئيس النظام السابق حافظ الأسد كرم الإعلاميين السوريين من خلال إصدار مرسوم خاص ينص على إعطاء المذيعين 300 ليرة تعويض ألبسة لأن رواتب المذيعين والمذيعات كانت لا تكفيهم.

وجاء كلام ديب من خلال استضافتها ببرنامج شو القصة مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات.

وأضافت أن حافظ الأسد كرّم المذيعين أيضاً من خلال منح كل واحد منهم فرصة بالتسجيل في مؤسسة الإسكان على منازل خاصة بهم، ودفع القسط الأول من تلك المنازل ليستكمل المذيعون تسديد الأقساط.

 مذيعة الأسد

ورفضت ديب لقب "مذيعة الأسد" الذي عرفت فيه في أوساط الصحفيين والإعلاميين السوريين بسبب تقربها من حافظ الأسد، مدّعية أنها ترى نفسها "مذيعة الجمهورية العربية السورية"، مضيفة أن مثل هذه الألقاب تعود لما وصفتها بـ"الإساءة على هيبة الدولة بالمجمل".

وزعمت أن حافظ الأسد اهتم بكل الإعلاميين والمذيعين بعد تولّيه السلطة "فهم ناقلو سياسة وأخبار الدولة بكل قوة"، مشيرة إلى أن الأسد اهتم بشكل خاص بالعاملين في مجال التلفزيون الذين كانوا يعدّون "واجهة سوريا"، بحسب وصفها.

من هي ماريا ديب؟

وعُرفت ماريا ديب بكونها مذيعة حافظ الأسد المفضلة، وقد قضت في أروقة التلفزيون أكثر من ربع قرن، وقدمت العديد من البرامج، غير أن صيتها ارتبط حصراً ببرنامج "ما يطلبه الجمهور"، الذي كان يقدم الأغاني وفق "طلبات الجمهور".

وتزوجت ديب من غريب وقاف الذي كان من أهم ضباط النظام السوري ومن أكثرهم تورطاً في الفساد، على خلفية خدمته في قطاع الجمارك سنوات طويلة.

وأنجبت ماريا ديب عدة أولاد، منهم الابن الأكبر عمار وقاف الذي يعد أحد أبرز الموالين للأسد والمدافع عنه في بريطانيا، إلى جانب أخته المذيعة دينا وقاف التي درست طب الأسنان لكنها توجهت للعمل الإعلامي، حيث انطلقت من تلفزيون النظام كمذيعة، قبل أن تلتحق بهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وتعمل مقدمة في محطتها العربية.