icon
التغطية الحية

نظام الأسد يجري حملة تغييرات في مناصب الإذاعة والتلفزيون

2021.09.16 | 11:07 دمشق

mbny-altlfzywn-alswry-3.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التابعة لنظام الأسد حبيب سلمان، يوم الخميس، سلسلة تعيينات جديدة في إدارات بعض القنوات التلفزيونية و"إذاعة دمشق".

وشملت قرارات سلمان تعيين أنسام السيد مديرة لقناة "سورية دراما" خلفاً لمديرها أحمد الدن، وفق صحيفة "الوطن" الموالية للنظام.

كما قرر سلمان تعيين عماد الدين إبراهيم مديراً لـ "القناة السورية"، وتسمية مهيب عبد الحميد البهلول مديراً للإنتاج التلفزيوني.

وكلف مدير الهيئة إيمان عبد القاهر الخطيب بإدارة "إذاعة دمشق".

وتأتي هذه القرارات بعد أن عين وزير إعلام النظام بطرس حلاق في 2 من أيلول الجاري حبيب سلمان مديراً جديداً للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون خلفاً للمدير السابق سومر وسوف.

وسبق أن أدار "سلمان" الهيئة لساعات قليلة منتصف تشرين الثاني 2017، خلال الخلاف الذي نشب ما بين وزير الإعلام السابق رامز ترجمان ومدير الهيئة حينذاك عماد سارة، والذي أجبِرَ حينذاك "ترجمان" على إبقاء "سارة" في منصبه وإلغاء تعيين "سلمان" كمدير للهيئة، بعد تدخل مباشر من مستشارة رئيس النظام الخاصة لونا الشبل، وفقاً لما كشفت عنه صحيفة "الأخبار" اللبنانية حينها.

وعمل حبيب سلمان سنوات طويلة في الهيئة وتدرج في مناصبها، حيث شغل منصب مدير الأخبار المصورة، ثم مدير المركز الإخباري في التلفزيون السوري التابع للنظام، وعين نائب المدير العام للهيئة بين عامي 2016 و 2020، ومدير فضائية النظام "السورية" منذ 14 من تشرين الثاني 2020.

وخلال عمله في الهيئة، أعلنت ابنته عبير حبيب سلمان، الانضمام إلى الانتخابات الرئاسية التي أقامها النظام كمرشحة محتملة لرئاسة سوريا.

كما سبق أن أجرت وزارة إعلام النظام قبل نحو 9 أشهر تدويراً للمناصب بين مديري المديريات والأقسام في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، شملت تعيينات كل من عدنان أحمد مديراً لـ "قناة الإخبارية" وميسون يوسف مديرة لـ "المركز الإخباري".