icon
التغطية الحية

ماذا يسرق الإسرائيليون من فنادق دبي؟| فيديو

2021.01.02 | 13:05 دمشق

16081399302355_b.jpeg
إسرائيليون في الإمارات (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل مصور يوضح الأغراض التي يقوم بسرقتها الإسرائيليون الذين ينزلون في فنادق الإمارات، وتحديداً في مدينة دبي.


ونشر الناشط الخليجي، عبدالعزيز الخزرج الأنصاري، تسجيلاً  جاء فيه وفق معلومات وصلته من دبي، أن الإسرائيليين يدخلون غرف الفنادق بدبي ويسرقون كل شيء يتمكنون من حملة، كالمناشف وآلة كي الملابس وآلة تسخين المياه والقطع الخشبية التي تعلق عليها الملابس وغيرها من الأغراض. 

ومع نهاية عام 2021، كشفت تقارير صحفية إسرائيلية عن قيام عشرات الإسرائيلين الذين يتوافدون إلى الإمارات بسرقة أغراض من غرف الفنادق التي يقيمون فيها، قبل مغادرتهم.

صحيفة "يديعوت أحرونوت"، رصدت في تقرير لها نشرته في 29 من كانون الثاني الفائت، أي بعد نحو شهر فقط على انطلاق الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات، عمليات سرقة يقوم بها إسرائيليون من غرف الفنادق بدبي.

وقال رجل أعمال إسرائيلي للصحيفة، دون نشر اسمه "أزور الإمارات منذ سنوات عديدة حيث أقوم بأعمال تجارية هناك".

وتابع "في الشهر الماضي وصلت إلى الفندق المعتاد الذي كنت أقيم فيه وشعرت بالفزع عندما وجدت في بهو الفندق إسرائيليين يتم فتح حقائبهم قبل تسجيل المغادرة للبحث عن أشياء مسروقة من الغرف".

وأضاف: "رأيت مجموعة من الشباب وقد كدسوا المناشف وغلاية في حقائبهم".

وأكد رجل الأعمال أنه تم العثور في حقيبة سائحة إسرائيلية أخرى بالفندق ذاته على مصباح، لا يتعدى سعره بضعة شواكل (الدولار يساوي 3.22 شيكل إسرائيلي).

ويقول مدير أحد الفنادق المطلة على برج خليفة في قلب منطقة الخليج التجاري "نستضيف مئات السياح من جميع دول العالم، بعضهم يحدث مشاكل، لكننا لم نشاهد من قبل سرقة الأغراض".

ويضيف في حديثه للصحيفة "في الآونة الأخيرة رأينا سياحا إسرائيليين يأتون إلى الفندق ويكدسون في الحقائب كل ما تقع عليه أيديهم، يسرقون المناشف، وأكياس شاي وقهوة وحتى مصابيح".

اقرأ أيضاً: الإمارات والبحرين توقعان اتفاق تطبيع مع إسرائيل

ويضيف أنه في إحدى المرات  جاءت أسرة إسرائيلية مع طفلين لإجراء تسجيل مغادرة، واكتشفنا أن أشياء مفقودة في الغرفة، وعند إخبارهم أن أشياء في الغرفة التي كانوا يقيمون فيها مفقودة، بدؤوا في الصراخ.

ويضيف: "بعد تبادل الحديث وافقوا في النهاية على فتح حقيبتهم واكتشفنا أن إناء الثلج (توضع داخله مكعبات الثلج)، والشماعات ومناشف الوجه كانت بحوزتهم. وبعد أن أخبرناهم بأننا سنبلغ الشرطة قرروا إعادة الأشياء واعتذروا".

وفي شهر كانون الأول 2020، بدأت ثلاث شركات طيران إسرائيلية تسيير رحلات مباشرة بين تل أبيب ودبي، إضافة إلى شركة "فلاي دبي" الحكومية.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تُعلن عن أول مستشفى لها في الإمارات

ووقعت إسرائيل والإمارات منتصف أيلول الفائت، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ولاحقاً وقعا على اتفاق للإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول.