icon
التغطية الحية

إسرائيل تُعلن عن أول مستشفى لها في الإمارات

2020.12.15 | 13:26 دمشق

shyba.jpeg
أول تعاون طبي علني بين إسرائيل والإمارات (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت مجموعة "التداوي" للرعاية الصحيّة والطبية الإماراتية في دبي عن دخولها - عبر شريكتها مجموعة "فينكس كابيتال" - في شراكة مع المركز الطبي الإسرائيلي "شيبا"، بهدف توفير خدمات طبية إسرائيلية متنوعة ومتطورة في الإمارات.

وحسب ما ذكر موقع "مؤسسة دبي للإعلام" فإنّ هذه الشراكة هي أول تعاون مِن نوعه في المجال الطبي بين الإمارات وإسرائيل، وذلك عقب تطبيع العلاقات بينهما، مضيفاً - نقلاً عن مجموعة "التداوي" - إنّ الشراكة ستدخل حيز التنفيذ، بداية شهر كانون الثاني مِن العام المقبل 2021.

مِن جانبها قالت قناة "i24news" الإسرائيلية - حسب ما نقل موقع "روسيا اليوم" - إنّ المشروع المشترك سيجعل المركز الطبي "أول مستشفى إسرائيلي يقدم الخدمات الطبية في دولة الإمارات".

وأضافت القناة أنّ "المستشفى الإسرائيلي سيتعاون مع المجموعة الصحية الإماراتية (التداوي) مِن خلال تقديمه علاجات استشارية طبية في المكان أو عن بعد".

ومِن المنتظر أن ينطلق المشروع المشترك في كانون الثاني 2021، حيث ستعمل مجموعة "التداوي" في دبي بتسويق عيادة مختصة بمرض السكري تقدم خدمات تشخيص سريرية، عن طريق لقاءات مباشرة مع أطباء زوار من مركز "شيبا" الإسرائيلي، والذين سيقومون لاحقا بمتابعة يومية عن بعد باستخدام تكنولوجيا طبية متطورة.

وستعمل كل مِن "شيبا" و"التداوي" على توسيع الخدمات الطبية التي يقدمانها مستقبلاً، حيث سيتحول "شيبا" إلى مستشفى فعّال تماماً، لـ يقدّم خدماته الطبيّة في الإمارات.

وسبق أنّ أطلقت الإمارات - بعد تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي - رحلتين جويتين إلى إسرائيل، الأولى نظّمتها "الاتحاد" شركة الطيران الوطنية الإماراتية، والثانية نظّمتها شركة "فلاي دبي" للطيران.

اقرأ أيضاً.. الإمارات تسير ثاني رحلة تجارية إلى إسرائيل

اقرأ أيضاً.. من بينها سوريا.. الإمارات توقف منح تأشيرات لمواطني 13 دولة

يذكر أنّ الإمارات والبحرين أعلنتا، في شهر آب الماضي، تطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، عبر اتفاق جرى في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأميركي (دونالد ترامب).

اقرأ أيضاً.. "بشارة" يفند ادعاءات مبرري التطبيع.. إسرائيل هي من ترفض السلام