icon
التغطية الحية

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ألافيس

2023.11.13 | 20:48 دمشق

ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ألافيس
ليفاندوفسكي يقود برشلونة للفوز على ألافيس
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

قاد روبرت ليفاندوفسكي البولندي فريقه برشلونة إلى تحقيق فوز صعب على حساب فريق ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 2-1 في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني.

قبل بدء المباراة، استعرضت أيتانا بونماتي، نجمة فريق برشلونة النسائي، جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعبة في العالم التي حصلت عليها في نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي من مجلة "فرانس فوتبول".

بداية مخيبة للآمال من برشلونة

وانطلقت المباراة عكس ما كان يأمله جماهير برشلونة، الذين غصّت بهم مدرجات ملعب "مونتغويك"، حيث باغت المهاجم الشاب سامو أوموروديون الجميع، بهدف سريع في الدقيقة الأولى، وبالتحديد بعد مرور 18 ثانية فقط، مستغلًا غفلة وسط دفاع البلوغرانا.

وتأخر لاعبو برشلونة في الرد على تلقي الهدف الأول، حيث جاء أول تهديد في الدقيقة (17)، عن طريق البولندي ليفاندوفسكي، بتسديدة متقنة، لكن الحارس أنتونيو سيفيرا كان بارعًا في التصدي للكرة، والحفاظ على نظافة شباكه.

وفي الدقيقة (31) من عمر المواجهة، كان أوموروديون مسجل الهدف الأول، قريباً جدًّا من تسجيل هدف ثانٍ، بعد هجمة مرتدة سريعة، أنهاها بتسديدة قوية اصطدمت بالعارضة، وأبت زيارة مرمى الحارس الألماني، مارك أندريه تير شتيغن.

وفي الشوط الثاني، ظهر ليفاندوفسكي مجددًا، وبالتحديد عند الدقيقة (53)، ليسجل هدف التعادل للبلوغرانا بضربة رأسية رائعة، مستغلًّا عرضية بالمقاس من المدافع الفرنسي، جول كوندي، على الجهة اليمنى.

واستمر المد الهجومي للاعبي برشلونة خلال الشوط الثاني، لينجح ليفاندوفسكي في منح التقدم لفريقه عند الدقيقة (77) من ركلة جزاء، مسجلًا بذلك الثنائية الشخصية له في المواجهة، ورافعًا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم في الليغا.

بهذا الانتصار، وصل برشلونة إلى النقطة 30، تبقيه في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف ريال مدريد الثاني، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر جيرونا، بينما تجمد رصيد ألافيس عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.