icon
التغطية الحية

ليفاندوفسكي يقود برشلونة إلى فوز صعب على أوساسونا

2023.09.04 | 17:25 دمشق

الدوري الإسباني.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على أوساسونا
الدوري الإسباني.. ليفاندوفسكي يقود برشلونة لفوز صعب على أوساسونا
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حقق نادي برشلونة الإسباني، حامل اللقب، فوزاً صعباً على مضيفه أوساسونا 2-1، مساء أمس الأحد، في ختام منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وافتتح برشلونة التسجيل عن طريق مدافعه الفرنسي جول في الدقيقة (45+1)، في حين أدرك أوساسونا التعادل بهدف الأرجنتيني إيزيكييل أفيلا في الدقيقة (76)، قبل أن يحسم النادي الكتالوني المباراة بركلة جزاء ترجمها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح في الدقيقة (85).

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة (84) لمدافع أوساسونا، أليخاندرو كاتينا.

وبهذه النتيجة، ظل برشلونة في المركز الثالث مع 10 نقاط، وبفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، وبفارق الأهداف عن جيرونا الثاني، أمّا أوساسونا فبقي تاسعاً وفي رصيده ست نقاط.

تفاصيل لقاء برشلونة وأوساسونا 

على ملعب "آل سادار"، بدأت المباراة بهجوم ضاغط من برشلونة بجهود لاعب وسطه الألماني إيلكاي غوندوغان وكذلك ليفاندوفسكي منذ الدقيقة الأولى التي شهدت تسديدة على القائم للأول وتسديدة من متابعة للآخَر.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص للنادي الكتالوني عبر لامين يامال الذي سدد كرة داخل المنطقة ارتدت من الحارس أمام غوندوغان الذي رد التسديد بغرابة في الدقيقة (10).

أول تهديد لأوساسونا كان في الدقيقة (23)، بتصويبة قوية من خوسيه أرناييس داخل المنطقة، تصدى لها ببراعة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وتواصل الكر والفر، حتى ارتقى كوندي لركنية من غوندوغان وحوّلها في المرمى برأسه إلى أقصى يمين الحارس مفتتحًا التسجيل لبرشلونة بالدقيقة (45+1).

وشارك البرتغالي جواو كانسيلو -أحدث صفقات برشلونة- بديلًا للقائد سيرغي روبرتو في الدقيقة (59)، فيما نجح أفيلا في إدراك التعادل لأوساسونا في الدقيقة (76)، بتصويبة صاروخية من خارج المنطقة لامست القائم الأيمن قبل أن تسكن شباك تير شتيغن الذي لم يحرّك ساكناً.

وعاد المدرب تشافي هيرنانديز إلى دكة البدلاء وأشرك وافدًا برتغاليًا جديدًا آخر هو جواو فيليكس في الدقيقة (80). وعقب دخوله، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة (81)، إثر تدخل من كاتينا على ليفاندوفسكي داخل المنطقة.

وأشهر الحكم البطاقة الصفراء بدايةً في وجه كاتينا، قبل أن يحوّلها إلى حمراء بعد مراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) التي أظهرت خشونة في الدقيقة (84). وانبرى البولندي لركلة الجزاء وأسكنها الشباك إلى يسار الحارس أيتور فيرنانديز بالدقيقة (85).

المصدر: winwin