icon
التغطية الحية

فوز ريال مدريد على برشلونة.. 6 أرقام تاريخية من كلاسيكو الأرض

2023.10.29 | 13:04 دمشق

آخر تحديث: 29.10.2023 | 13:04 دمشق

فوز ريال مدريد على برشلونة.. 6 أرقام تاريخية من كلاسيكو الأرض
فوز ريال مدريد على برشلونة.. 6 أرقام تاريخية من كلاسيكو الأرض
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

شهدت مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "مونتغويك"، ضمن الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الإسباني، أرقاماً عديدة وحقائق مثيرة تعكس أهمية هذه المواجهة عبر التاريخ.

وعرف اللقاء ندية كبيرة بين الفريقين وانتهى بفوز الريال (1-2)، حيث منح الألماني إلكاي غوندوغان التقدم للبلوغرانا عند الدقيقة السادسة، مستغلًّا هفوةً قاتلةً في دفاع الريال، قبل أن يعادل الإنكليزي جود بيلينغهام النتيجة في الدقيقة (68)، ويضيف الهدف الثاني عند الدقيقة (90+2).

6 أرقام تاريخية من كلاسيكو الأرض

هذه أهم الأرقام والحقائق التي يمكن استخلاصها من مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد:

  • 1- رقم مهم لكارلو أنشيلوتي في تاريخ الريال

بات الإيطالي كارلو أنشيلوتي ثالث مدرب عبر التاريخ يقود ريال مدريد في 250 مباراة أو أكثر في مختلف المسابقات، خلف زين الدين زيدان الثاني برصيد 263 مباراة، وميغيل نونيز برصيد 605 مباراة في المركز الأول.

  • 2- غوندوغان يدخل تاريخ الكلاسيكو من الباب الواسع

دخل غوندوغان تاريخ الكلاسيكو من الباب الواسع، في أول حضور رسمي له، حيث سجّل ثاني أسرع هدف لبرشلونة خلال القرن الـ21، عندما هز شباك الحارس كيبا أريزابالاغا بعد مررو 5 دقائق و57 ثانية، مستغلًا خطأً في دفاع الريال.

ويبقى هدف البرازيلي نيمار جونيور في 2014 هو الأسرع في القرن الحالي لبرشلونة بالكلاسيكو، حيث سجله بعد مرور 3 دقائق وثانيتين في مرمى الفريق الملكي.

  • 3- رقم هجومي سلبي للريال في الشوط الأول

فشل لاعبو ريال مدريد في التسديد بين الخشبات الثلاث لمرمى برشلونة طوال الشوط الأول من المواجهة، وهو الأمر الذي لم يحدث في مسابقة الدوري الإسباني، منذ شهر نيسان 2010 على ملعب سانتياغو بيرنابيو، حين فاز البارسا بنتيجة 2-0.

  • 4- ريال مدريد يعزز تقدمه التهديفي على برشلونة

حافظ ريال مدريد على تقدمه التهديفي على برشلونة في مباريات الكلاسيكو بالدوري الإسباني، حيث عزز رقمه بهدف جديد، ليصل إلى هدفه رقم 301 مقابل 299 هدفاً للبلوغرانا، وباحتساب أهداف اليوم، سُجل في المجموع 600 هدف في تاريخ الكلاسيكو بالليغا.

وفي تاريخ  الدوري الإسباني، يوجد 3 أندية فقط تمكن لاعبوها من تسجيل أكثر من 600 هدف في الليغا، حيث بات في رصيد برشلونة 612 هدفاً، ثم يأتي ريال مدريد برصيد 610، ثم أتلتيكو مدريد برصيد 608 أهداف في المركز الثالث.

  • 5- لوكا مودريتش يصل إلى رقم جديد

وصل الكرواتي لوكا مودريتش إلى مشاركته في المباراة رقم 500 بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات، بعد دخوله بديلًا في مباراة الكلاسيكو لزميله الألماني توني كروس في الدقيقة (63).

  • 6- بيلينغهام يترك بصمته في أول ظهور بالكلاسيكو

ترك بيلينغهام بصمته في أول ظهور له بمباراة الكلاسيكو، حيث بات خامس لاعب يسجل هدفاً لريال مدريد من خارج منطقة الجزاء خارج الديار في مسابقة الليغا منذ موسم 2004-05، وهو أول هدف بنفس الطريقة منذ هدف غاريث بيل في أيار 2018.

وأصبح بيلينغهام بهدفيه، أول لاعب يسجل ثنائية لريال مدريد في أول ظهور له بمباراة الكلاسيكو في مختلف المسابقات، خلال القرن الـ21.

ونجح بيلينغهام في تعزيز موقعه في صدارة هدافي الليغا هذا الموسم بثنائيته، حيث وصل إلى الهدف العاشر، بينما يبقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي المشارك بديلًا في لقاء اليوم، هو أفضل هداف في برشلونة في المسابقة برصيد 5 أهداف.
المصدر: winwin