icon
التغطية الحية

لابورتا واثق من براءة برشلونة بقضية "نيغريرا" ويهاجم ريال مدريد

2023.10.19 | 15:43 دمشق

لابورتا واثق من براءة برشلونة بقضية "نيغريرا" ويهاجم ريال مدريد
لابورتا واثق من براءة برشلونة بقضية "نيغريرا" ويهاجم ريال مدريد
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

بدا خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، واثقاً من براءة ناديه في قضية النائب السابق لرئيس لجنة التحكيم الإسبانية "نيغريرا"، قائلاً لإذاعة "راديو كتالونيا"، اليوم الخميس، إن هذه القضية ستوضع في الأرشيف.

وكان اسم "لابورتا" قد ذكر أيضاً في قضية "نيغريرا"، حيث اتهمه القضاء الإسباني، أمس الأربعاء، بتقديم رشاً للحكام خلال فترة رئاسته الأولى للفريق الكتالوني ما بين عامي 2003 و2010.

وفي تصريحاته لـ"راديو كتالونيا"، قال لابورتا: "القضاء وصف قضية نيغريرا بأنها فساد رياضي وليست رشوة، القاضي هو الذي فرض هذه القصة برمتها، قاضي التحقيق إنه أمر مفاجئ جداً، من فترة رئاستي الأولى لبرشلونة يمكن التحقق من جميع الأموال المدفوعة، من الناحية الواقعية تم إثبات ذلك، وكذلك من الناحية الفنية، نحن نؤكد حجتنا ولا يمكن إثبات حجة الطرف الذي يتهمنا بالفساد".

وأضاف: "التقارير التي كان يقدمها نيغريرا مفيدة، ربما كان للفنيين رؤية مختلفة، نحن أكدنا أن هناك خدمات وتقارير تم توثيقها رسمياً، قال القاضي إن هناك تلاعبًا بالمباريات، لا يمكنه إثبات ذلك، بكوني محاميًا، أنا متأكد أنه سيتم تبرئة برشلونة، أنا واثق تمامًا أن جميع مشجعي البارسا يمكنهم أن يطمئنوا بأن هذه القضية ستنتهي في الأرشيف".

لابورتا يهاجم ريال مدريد

واتهم لابورتا غريمه التقليدي، ريال مدريد، بمحاولة زعزعة استقرار "البلوغرانا"، قائلاً: "هناك حملة منسقة لزعزعة استقرار برشلونة، حملة شرسة وغير مسبوقة، هناك مجتمع مدريدي قوي قمنا بمنافسته وهم يخشون أن نكرر نجاحنا، لأن رئيس البارسا اليوم هو نفسه الذي كان موجوداً في أفضل حقبة بتاريخ النادي، وأنا أريد تكرار ذلك".

وتابع: "كلما قاتلت من أجل برشلونة أحببت ذلك أكثر، علينا أن ننافس هذا المجتمع المدريدي، لا أشير إلى الرئيس (فلورنتينو) بيريز، هناك مدريد المحاطة بالوسائل السياسية، غالبية من وصلوا إلى السلطة كانوا من مدريد، إنهم مرعوبون من أن يكرر البارسا النجاح الذي نال الإعجاب والحب، عليهم أن يقاتلوا (ريال مدريد) للحفاظ على مكانتهم، قضية نيغريرا هي جزء من هذه النزعة المدريدية الاجتماعية، إنهم يحاولون جعل الأمور قذرة".

هل من الممكن أن يعود ميسي إلى برشلونة؟ 

من جانب آخر، أكّد لابورتا أن نادي برشلونة عرض على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي العودة إلى الفريق، وفصّل في هذا الموضوع قائلًا: "عرضنا على ميسي العودة في بداية الموسم، ولكنه اتخذ قرارًا ونحن نحترمه، لم يكن يريد موسمًا آخر من الضغط ولذلك ذهب إلى إنتر ميامي، نحن نقدره كثيرًا ونريد تكريمه في ملعب كامب نو، سيكون أمرًا رائعًا، لم يتم تكريم ميسي بعد تجديد الملعب".

جدير بالذكر أن برشلونة فاز بالعديد من الألقاب في الفترة الرئاسية الأولى للابورتا ما بين 2003-2010، وأهمها لقبا دوري أبطال أوروبا عامي 2006 و2009، كما نال معه "البارسا" لقب الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني في ولايته الثانية التي بدأت شهر مارس/ آذار 2021.

المصدر: winwin