icon
التغطية الحية

ليحرم أشقاءه الميراث.. سوري يستغل إسعاف والده إلى المشفى لسرقة ذهبه وأمواله

2023.01.14 | 19:10 دمشق

جانب من المسروقات المستردة من المتهم "توفيق. م" (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
جانب من المسروقات المستردة من المتهم "توفيق. م" (فيس بوك/وزارة داخلية النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تقدم رجل ببلاغ لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية، حول سرقة مصاغ ذهبي وأموال بالليرة السورية والدولار لوالده، خلال إسعافه إلى المشفى إثر تعرضه لأزمة صحية أودت بحياته، تبين في نهاية المطاف أن السارق هو شقيق الرجل المبلغ عن الحادثة.

وقالت وزارة الداخلية التابعة لحكومة النظام السوري في منشور على موقع "فيس بوك"، اليوم السبت، إنهم قبضوا على شقيق المدعي "توفيق. م" بعد الاشتباه به، ليعترف لاحقاً خلال التحقيق بسرقة والده الذي كان يعمل صائغاً للذهب، لحرمان أشقائه من الميراث.

وادعت الوزارة، أن المتهم اعترف بسرقة منزل والده بمفتاح مطابق، كان قد أخذه حين عاد إلى البيت خلال عملية الإسعاف بحجة إحضار أدوية للوالد، ثم أخفى المسروقات في حفرة حفرها بجدار سقيفة الحمام داخل منزله، وزعمت الوزارة أنها استردت مصاغ ذهبي بوزن 12 كيلوغراماً، ومبلغ 50 ألف دولار من منزل المتهم.

منشور الوزارة
سوري يستغل إسعاف والده إلى المشفى لسرقة ذهبه وأمواله

سوريا في صدارة الدول الأخطر في العالم

وتعاني المدن السورية الخاضعة لسيطرة النظام من انتشار جرائم الاحتيال والسرقة وتجارة المخدرات في شوارعها، وحالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية.

وكانت سوريا قد تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم، بحسب تقرير لموقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.