icon
التغطية الحية

لوكا مودريتش يحقق إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الكرواتية

2022.11.23 | 17:15 دمشق

لوكا مودريتش لاعب كرة قدم كرواتي يلعب في مركز الوسط مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني وقائد المنتخب الكرواتي
لوكا مودريتش.. لاعب كرة قدم كرواتي يلعب في مركز الوسط مع نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني وقائد المنتخب الكرواتي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حقق نجم ريال مدريد، لوكا مودريتش، إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الكرة الكرواتية خلال مباراة الجولة الأولى ضد منتخب المغرب، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر 2022.

وأحرز لوكا مودريتش جائزة أفضل لاعب في اللقاء الذي جمع منتخب كرواتيا و منتخب المغرب، وبذلك أصبح مودريتش أكبر لاعب سناً يمثل كرواتيا في مباراة المونديال بعمر 37 عاماً و75 يوماً.

ويعتبر لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني ولاعب منتخب كرواتيا ​​أحد أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم الكرواتية، خاض في مسيرته حتى الآن 155 مباراة دولية، أحرز خلالها 23 هدفاً، وشارك في 4 نسخ متتالية من كأس العالم أعوام 2010 و2014 و2018 و2022.

يذكر أن مودريتش حقق مع منتخب بلاده المركز الثاني في المونديال الماضي في روسيا عام 2018، حيث تُوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة.

التعادل يحسم مباراة المغرب وكرواتيا

وحسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) مباراة المغرب وكرواتيا، التي جمعت المنتخبين ظهر اليوم الأربعاء، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأقيمت مباراة المغرب وكرواتيا على ملعب "البيت"، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبي بلجيكا وكندا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، مع ظهور كرواتيا بشكل أفضل نسبياً من أسود الأطلس، لكن غابت الفعالية عن وصيف بطل كأس العالم 2018.

وظهر الدفاع المغربي بشكل جيد في أكثر من مرة على مدار الشوط الأول، وحاول مهاجم تورينو نيكولا فلاسيتش هز شباك أسود الأطلس في الدقيقة التاسعة، لكن قبل أن يُسدد الكرة، تمكن المدافع المغربي نايف أكرد من إبعاد الخطورة.

المصدر: winwin