icon
التغطية الحية

التعادل السلبي يحسم مباراة المغرب وكرواتيا في مونديال قطر

2022.11.23 | 15:31 دمشق

مباراة المغرب وكرواتيا
مباراة المغرب وكرواتيا في كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) مباراة المغرب وكرواتيا، التي جمعت المنتخبين ظهر اليوم الأربعاء، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأقيمت مباراة المغرب وكرواتيا على ملعب "البيت"، ضمن منافسات المجموعة السادسة، التي تضم أيضا منتخبي بلجيكا وكندا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين، مع ظهور كرواتيا بشكل أفضل نسبياً من أسود الأطلس، لكن غابت الفعالية عن وصيف بطل كأس العالم 2018.

وظهر الدفاع المغربي بشكل جيد في أكثر من مرة على مدار الشوط الأول، وحاول مهاجم تورينو نيكولا فلاسيتش هز شباك أسود الأطلس في الدقيقة التاسعة، لكن قبل أن يُسدد الكرة، تمكن المدافع المغربي نايف أكرد من إبعاد الخطورة.

وجاء أول تهديد مغربي في الدقيقة 12، بتسديدة رائعة عبر حكيم زياش اصطدمت بالدفاع، ثم ذهبت الكرة إلى نجم باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الذي سدد بشكل رائع، لكن حارس كرواتيا تصدى للكرة.

ومع انقضاء النصف ساعة الأول من المباراة، سيطرت كرواتيا على زمام الأمور من جديد، إلا أن الدفاع المغربي كان بالمرصاد، وتمكن نايف أكرد من إبعاد أكثر من محاولة.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، أطلق لوكا مودريتش تسديدة صاروخية بطريقة رائعة بالدقيقة 45+2، لكن لحسن الحظ، مرّت كرة لاعب وسط ريال مدريد أعلى مرمى الحارس ياسين بونو.

الشوط الثاني

واستمرت المحاولات مع بداية الشوط الثاني، وحاول نصير مزراوي هز شباك الكروات إلا أن دومينيك ليفاكوفيتش تألق في الدفاع عن مرماه بالدقيقة 49، وجاء الرد عبر لوكا مودريتش بتسديدة قوية، لكن بونو تصدى للكرة بالدقيقة 51.

وتلقى الدفاع المغربي ضربة بتعرض نصير مزراوي لإصابة، أجبرته على مغادرة أرضية ملعب "البيت"، وحلّ يحي عطية الله بدلاً منه بالدقيقة 60.

وانخفض نسق المباراة قليلاً، نظراً للعديد من التوقفات وتوالي الإصابات، ثم جاءت أخطر الكرات بالدقيقة 64، بتصويبه رائعة من أشرف حكيمي؛ حيث أطلق حكيمي تسديدة صاروخية من خارج حدود منطقة الجزاء، لكن التسديدة وجدت الحارس ليفاكوفيتش بالمرصاد.

ودفع المدرب المغربي وليد الركراكي بالثنائي عبد الرزاق حمد الله وعبد الصمد الزلزولي، لكن اللاعبَين لم يتمكّنا من فك شيفرة المرمى الكرواتي، رغم محاولاتهما المستمرة.

وكاد لاعب كرواتيا غفارديول أن يهز الشباك بعد عرضية رائعة من القائد لوكا مودريتش، لكن كرته مرّت بجانب المرمى في الدقيقة 80.

واحتسب حكم المباراة، الأرجنتيني فرناندو راباليني، 6 دقائق كوقت مُحتسب بدلاً من الضائع بالشوط الثاني، لكن لم تتغير النتيجة، وأطلق حكم المباراة صافرة النهاية بتعادل المغرب وكرواتيا سلبياً دون أهداف؛ لتحصل المغرب وكرواتيا على نقطة لكل منهما في المجموعة السادسة.

المصدر: winwin