icon
التغطية الحية

لحظة استقبال "بوتين" لـ"أردوغان" في سوتشي |فيديو

2021.09.29 | 16:39 دمشق

بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (روسيا اليوم)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع بمدينة سوتشي الروسيّة، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان مرحّباً به في روسيا.

ورصدت الكاميرات توقّف سيارة "أردوغان" أمام مدخل المنتجع، ومساعدة أحد مرافقيه على ارتداء سترته، بعد ترجّلهِ من السيارة.

ويعد هذا اللقاء المباشر هو الأوّل من نوعه بين الرئيسين، منذ آخر لقاء جمعهما مطلع العام المنصرم، إلّا أنّ الاتصالات الهاتفية بينهما كانت مستمرة.

وسبق أن انتشر مقطع فيديو بثته قنوات إعلام روسيّة عن اللقاء السابق، في 5 من آذار 2020، يُظهر انتظار "أردوغان" طويلاً للقاء نظيره "بوتين" في العاصمة موسكو.

وتعمّد التلفزيون الروسي إدراج عدّاد في الفيديو لفترة انتظار الرئيس التركي والوفد المرافق له، حيث أظهر المقطع جلوس "أردوغان" على كرسيٍ في القاعة بعد 1:40 دقيقة من الانتظار.

وعلّق "أردوغان" - حينذاك - على نشر الفيديو بتلك الطريقة قائلاً: إنّها "مجرد محاولة تضليل إعلامية"، مضيفاً أنّه "لا يمكن التضحية بالعلاقات بين البلدين بسببها".

من جانبه اعتبر وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن وسائل الإعلام الروسية تناولت مشاهد بروتوكولية روتينية - قبيل لقاء رئيسي تركيا وروسيا - بطريقة تعكس "قلة احترام" من قبلها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصل، في وقتٍ سابق اليوم، مدينة سوتشي الروسيّة للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشكل منفرد، بهدف التباحث في عدة ملفات على رأسها التطورات الجارية في سوريا.