icon
التغطية الحية

لبنان.. إحباط عملية تهريب أكثر من 45 ألف حبة كبتاغون يقودها سوري

2021.12.16 | 12:09 دمشق

mkhdrat-scaled.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القوى الأمنية في لبنان، إحباط محاولة تهريب أكثر من 45 ألف حبة كبتاغون إلى خارج البلاد، في ظل نشاط تهريب المخدرات بشكل كبير من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا ومن لبنان إلى العديد من دول العالم.

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان صحفي، يوم الخميس، إنه "بتاريخ 8 من ديسمبر الحالي، وبعد رصدٍ ومراقبة دقيقتين، أوقفت شعبة المعلومات م. ف. (مواليد عام 1994، سوري الجنسية)، وهو مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم بجرم سرقة، في محلة العريضة – عكار (شمالي لبنان)".

وأضافت أن "المتهم كان يستقل سيارة نوع "فولكسفاغن، جرى ضبطها وبعد تفتيش السيارة عثر على 45815 حبة كبتاغون".

 

8319596_1639640150.jpg

 

وأشارت إلى أنه "بالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأن الحبوب المخدرة التي ضبطت بحوزته أحضرها من البقاع بهدف تهريبها إلى خارج الأراضي اللبنانية".

وأكّدت أنه "أجري المقتضى القانوني بحقه، وأودع مع المضبوطات، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين".

وفي الأشهر الماضية أعلنت وزارة الداخلية اللبنانية، أنها ضبطت ملايين حبوب الكبتاغون المخدرة المعدة للتصدير من مرفأ بيروت باتجاه السعودية، إلى جانب  العمليات الكثيرة التي أحبطتها المملكة وكانت قادمة من لبنان.

وعلى مدار أكثر من خمس سنوات مضت، تمكنت إدارات جمارك كل من الأردن السعودية وقبرص وتركيا واليونان وإيطاليا، بالإضافة إلى مصر؛ من ضبط كميات هائلة من أصناف الحبوب المخدرة (الكبتاغون) يتجاوز عددها المليار حبة (من دون معرفة عدد ما تم تهريبه وتصريفه دون ضبطه)، وجميعها قادمة من موانئ سوريا البحرية أو المعابر البرية، وجميعها مسيطَر عليها من قبل نظام الأسد، بالإضافة إلى الخارجة من لبنان.