icon
التغطية الحية

لبناء سور.. نظام الأسد يهدد بهدم أكثر من 400 منزل في حماة

2021.12.18 | 13:26 دمشق

almqr_alawl_ljamt_hmat.jpg
مبنى جامعة حماة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هدد مجلس مدينة حماة التابع لنظام الأسد، مواطنين يعيشون على أطراف "جامعة حماة" بهدم منازلهم لبناء سور للجامعة.

وحذر العضو في مجلس الشعب التابع للنظام محمد عبد الكريم من عاقبة قيام مجلس مدينة حماة بهدم 430 منزلاً في المدينة وتشريد أهلها، ولا سيما في هذا الوقت بالذات في فصل الشتاء القاسي الذي تمر به البلاد.

وقال موقع "صاحبة الجلالة" الموالي إنه علم أن النائب عبد الكريم تقدم بشكوى أمام المجلس في جلسته البرلمانية، يوم الخميس الماضي، ذكر فيها أن شرطة وعمال مجلس مدينة حماة يقفون اليوم على عتبة 430 منزلاً لهدمها وتشريد أهلها.

وأوضح النائب عبد الكريم، وفقاً للموقع، أن السبب الذي يستند إليه مجلس المدينة هو "إعمار سور جامعة حماة التي تبلغ مساحة أرضها المستملكة 1600 دونم".

وأشار إلى أن البيوت المهددة بالهدم تقع على طرف سور جامعة حماة، الذي لم يتم إنجازه بعد، علماً أن بإمكان القائمين على أعمال البناء في الجامعة الابتعاد 50 متراً لتجنب هدم هذه المنازل التي تم استملاكها "جبراً" بسعر 35 ليرة سورية للمتر الواحد.

كما بين النائب عبد الكريم أن الأهالي المتضررين من قرارات مجلس مدينة حماة تقدموا بمعروض إلى لجنة الرقابة والشكاوى في مجلس الشعب.

وسبق أن هدمت محافظة حماة عدة أبنية قالت إنها "مخالفة" في حي مشاع النقارنة، كما أنذرت آخرين بضروة الإخلاء تمهيداً لهدم منازلهم، وذلك على إثر تهدم أحد المنازل أواخر شهر تشرين الأول الماضي.