icon
التغطية الحية

لابورتا يكشف سبب رفض ميسي العودة إلى برشلونة

2023.07.28 | 19:01 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 20:09 دمشق

خوان لابورتا رئيس برشلونة وليونيل ميسي
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا وليونيل ميسي
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

اعترف خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، بصعوبة رؤية الأرجنتيني ليونيل ميسي يرتدي قميص النادي الكتلوني بعد الانضمام إلى صفوف إنتر ميامي الأميركي، إثر انتهاء عقده بصورة رسمية مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال لابورتا في تصريحات لمحطة التلفزيون الأميركية "ESPN" إنه يشعر بالألم بعد اتخاذ ميسي قرار التوقيع مع إنتر ميامي الأميركي على حساب برشلونة.

وتابع: "إنه شعور غريب، ارتبط ميسي دوماً ببرشلونة، أعتقد أن هذه الطريقة الوحيد التي ينظر بها معظم المشجعين إلى النجم الأرجنتيني، لأن معظم مسيرته كانت في برشلونة، لكننا نحترم قراره ونتمنى له الأفضل".

وأضاف: "نريد الأفضل للاعبينا، ميسي جاء إلى برشلونة حينما كان في الرابعة عشرة من عمره، وقضى بصحبتنا 20 عاماً، أتمنى أن يكون سعيداً للغاية"، قبل أن يكمل كلماته بالقول إن ميسي كان قريباً للغاية من العودة إلى برشلونة قبل التوقيع مع إنتر ميامي.

واختتم لابورتا تصريحاته بالقول: "ميسي كان يعاني في باريس سان جيرمان، لقد تعرض لضغوطات كبيرة، والده أخبرني أن ميسي بحاجة إلى مكان لا يتعرض فيه إلى الضغوطات، وبرشلونة ليس ذلك المكان، هذا هو سبب عدم عودته إلى برشلونة".

وبعد عامين من اللعب في فرنسا، كانت جماهير برشلونة تحلم باستعادة خدمات نجمها السابق البالغ من العمر 35 عاماً، لكن قائد منتخب التانغو فضّل الانتقال إلى الدوري الأميركي بعد فشل النادي الكتالوني في تقديم عرض رسمي إليه في ظل أزمته الاقتصادية الراهنة، وهي المعلومات التي تتعارض مع تصريحات لابورتا.

وغادر ميسي صفوف برشلونة قبل عامين في حزيران 2021، بعد نهاية عقده مع الفريق وعدم قدرة النادي الكتالوني على تسجيله بين صفوفه؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي يُعاني منها النادي، والناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد-19"، التي رفعت ديونه لأكثر من مليار يورو (1.1 مليار دولار).