لإلحاقهم بقواته.. النظام يعتقل شباناً في دير الزور

تاريخ النشر: 09.12.2020 | 16:59 دمشق

 دير الزور ـ خاص

اعتقلت قوات نظام الأسد عدداً من الشبان في مدينة دير الزور بهدف سوقهم إلى الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية ضمن صفوفها.

وقال مصدر محلي لموقع تلفزوين سوريا، اليوم الأربعاء، إن عدداً من الدوريات التابعة للنظام انتشرت في أحياء مدينة دير الزور "عبر نصبها حواجز طيارة في أحياء الجورة والقصور وشارع الوادي، بحثاً عن متخلفين عن الخدمة الإلزامية في صفوف قوات الأسد".

وتابع أن قوات النظام اعتقلت "4 شبان من الحواجز التي نشرتها في المدينة"، مضيفاً أنه "يرجح أن يكون العدد أكبر من ذلك، لكنه لم يتم التأكد من العدد الكلي للذين اعتقلوا إلى الآن".

وأضاف أن الحملات التي يشنها النظام في شوارع المدينة بهدف البحث عن المتخلفين عن الخدمة الإلزامية، دفعت العديد من الشبان إلى "الجلوس في منازلهم وعدم الذهاب إلى عملهم لأيام لحين انتهاء هذه الحملات".

وأن هناك عدداً من الشبان أصبحوا "يغيرون مسار طريقهم إلى العمل أو المنزل للابتعاد عن الحواجز التي تنتشر في المدينة، كي لايتم اعتقالهم وسوقهم إلى الخدمة الإلزامية".

وفي سياق متصل شن "الأمن العسكري" أمس الثلاثاء حملة اعتقالات في مدينة البوكمال عبر حواجز طيارة في منطقة الدوار والساحة العامة، بالإضافة إلى تسيير دوريات بحثاً عن متخلفين عن الخدمة العسكرية في صوف نظام الأسد، والتي تم على إثرها "اعتقال شخصين" من أبناء المدينة.

اقرأ أيضاً: فرار جماعي للشباب.. حملة تجنيد واسعة في مدينة دير الزور

اقرأ أيضاً: حملة اعتقالات تشنها ميليشيا "الفيلق الخامس" بريف دير الزور

يذكر أن الشرطة العسكرية التابعة للنظام نفذت في الـ 3 من الشهر الجاري "حملة اعتقالات في مدينة دير الزور أيضاً، اعتقلت على إثرها 10 شبان عبر حواجز طيارة، وتم نقلهم إلى فروع الأمن العسكري والشرطة العسكرية في المدينة".

وكان صرح مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا في وقت سابق أن هناك 32000 اسم "متهرب من الخدمة" خلال السنوات الماضية، في مدينة دير الزور، بعضهم حصل على إعفاء من الخدمة وهو ليس مريض، وتشمل هذه الأسماء حتى المعفيين قبل عام 2011 .

 

مقالات مقترحة
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر
سوريا.. 11 حالة وفاة و188 إصابة جديدة بفيروس كورونا