icon
التغطية الحية

حملة اعتقالات تشنها ميليشيا "الفيلق الخامس" بريف دير الزور

2020.11.17 | 10:44 دمشق

ghx-hgrs.jpg
عناصر من ميليشيا "لواء القدس" (فيس بوك)
إسطنبول ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

شنت ميليشيا "الفيلق الخامس" حملة اعتقالات في ريف دير الزور القريب من محافظة الرقة، بحثاً عن متعاونين مع تنظيم "الدولة" الذي صعّد من هجماته في المنطقة.


مصادر محلية قالت لموقع تلفزيون سوريا، إن دورية تابعة للميليشيا اعتقلت، أمس الإثنين، عدداً من الأشخاص في بلدة التبني بريف دير الزور الغربي، بعد مداهمة منازلهم.
 

وأضافت أن الميليشيا وجهت للمعتقلين، تهمة "التعاون مع تنظيم الدولة"، مشيرة إلى أن من ألقي القبض عليهم هم رعاة أغنام، وجرى توقيفهم بسبب رفضهم إعطاء عناصر الميليشيا ألبانا وأغناما كإتاوات، وعليه تم توجيه هذه التهمة.

اقرأ أيضاً: معارك البادية.. التنظيم ينشر صوراً لإعدامات والنظام يشيع عناصره

وأوضحت المصادر أنه جرى سوق المعتقلين إلى مقر "الفيلق الخامس" في التبني.

وشُكّل "الفيلق الخامس" في أواخر عام 2016 بأوامر روسية، ليكون رديفاً لقوات نظام الأسد.

وقبل يومين، انتشرت أنباء من قبل شبكات محلية، تحدثت عن تنفيذ تنظيم "الدولة" إعداماً جماعياً، ضد العديد من عناصر ميليشيات "القاطرجي" المسؤولة عن تهريب النفط إلى مناطق سيطرة النظام، وذلك بعد أسرهم على طريق سلمية - الرقة.

وبحسب صفحة "البادية 24"، فإن التنظيم أعدم 11 عنصراً للميليشيا ذبحاً بالسكاكين معظمهم من السائقين، بعدما تمكن من أسرهم على طريق أثريا الواقع على طريق سليمة - الرقة.

وتشهد مناطق من أرياف دير الزور والرقة والحسكة هجمات متكررة يشنها تنظيم الدولة على قوات نظام الأسد وعناصر من "قوات سوريا الديمقرطية" (قسد).

كما تشهد هذه المناطق أيضاً عمليات ذبح جماعي لرعاة أغنام، من أجل سرقة الأغنام، وتوجه فيها أصابع الاتهام إلى ميليشيا تعمل لحساب النظام، بينها ميليشيات إيرانية.

اقرأ أيضاً: الرواية الكاملة لعمليات خطف وذبح رعاة الغنم شرقي سوريا