icon
التغطية الحية

لأسباب مجهولة.. اندلاع حرائق ليلية في ريف اللاذقية

2022.04.13 | 14:53 دمشق

photo_2022-04-12_11-57-49-3-780x470.jpg
حرائق ريف اللاذقية يوم أمس الثلاثاء 12 نيسان (الوطن)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اندلع حريقان منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء في ريف محافظة اللاذقية، لأسباب مجهولة، مع تحذيرات بموسم حرائق مبكر هذا العام في سوريا.

وأشار مدير الدفاع المدني في اللاذقية العميد جلال داؤود إلى أنه تم إخماد حريقين اندلعا أحدهما في منطقة جسر حميميم والثاني قرب جسر الرميلة.

وقال داؤود في تصريحات لموقع الوطن المقربة من النظام إن اندلاع الحريقين ناجم عن اشتعال النيران بالقصب والأعشاب الحراجية، مشيراً إلى أنه جرى إخماد النيران قبل امتدادها بالموقعين المذكورين، مؤكداً أن الأسباب مجهولة والأضرار اقتصرت على الماديات.

وكانت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للنظام توقعت موسمَ حرائق مبكراً هذا العام في سوريا، بالتزامن مع درجات حرارة أعلى من المعدلات في عموم المنطقة.

وقالت المنصة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي إن توقعاتها استندت بشكل رئيسي إلى متغيرات عوامل الطقس الأساسية المؤثرة في الحرائق وهي الحرارة والرطوبة والرياح، وتأثيراتها على عوامل النبات وخاصة أثر الجفاف على الفرشة الغابية.

وكانت محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص وحماة، شهدت العام الماضي نحو 2500 حريق، التهمت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والحراجية والغابات، وامتد بعضها إلى منطقة وادي خالد بريف حمص، على مقربة مِن الحدود السورية اللبنانية، كما وصلت النيران إلى الغابات على الحدود التركية، ونتج عن الحرائق خسائر وصفت بالكبيرة في الأراضي الزراعية والحراجية، وفي ممتلكات المواطنين.