icon
التغطية الحية

كيليان مبابي يضع شروطا مالية للانتقال إلى ريال مدريد.. ما هي؟

2024.02.08 | 18:54 دمشق

الدولي الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان (X:MbappeCentral)
الدولي الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان (X:MbappeCentral)
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن الطلبات المالية التي اشترطها الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، من أجل الانتقال إلى ريال مدريد في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويُنتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، بعد أقل من 4 أشهر، في 30 يونيو/ حزيران القادم، ويُعتقد بأنّ النجم الفرنسي أقرب إلى ريال مدريد هذا الصيف، بعد عدة محاولات فاشلة بدأت في 2017 عندما كان لاعباً في موناكو.

ما شروط كيليان مبابي المالية من أجل الانتقال إلى ريال مدريد؟

ووفقًا لما أوردته يوميّة "آس" الإسبانية، فإن كيليان مبابي يُريد الحصول على راتب إجمالي قدره 50 مليون يورو سنويًا (25 مليوناً صافياً له).

ليس ذلك فحسب، بل يرغب كيليان أيضًا في الحصول على مكافأة توقيع 120 مليون يورو، لكونه سينضم إلى النادي الملكي بالمجان، أما الشرط الثالث فيتعلق بمكافآت أخرى تتعلق بالأداء وحقوق الصورة.

ريال مدريد لن يُكرر خطأه في أزمة حقوق الصورة

وشكلت نسبة حقوق الصورة، أزمة في التفاوض من قبل بين مبابي وريال مدريد في مايو/ أيار 2022، عندما أراد كيليان الحصول على نسبة كبيرة من حقوق الصورة وهو ما رفضه النادي الملكي، قبل أن يتراجع عن رفضه، إلا أنّ الفرنسي صدم الجميع وقرر تمديد عقده مع باريس.

ولا يقبل ريال مدريد برئاسة فلورنتينو بيريز أبدًا التنازل عن أكثر من 50% من حقوق الصورة، وعندما أراد من قبل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، زيادة النسبة قبل رحيله نحو يوفنتوس، لم يوافق رئيس الملكي إلا على منحه 60% فقط، وحصل النادي الملكي على 40%، لكن يبدو أنّ بيريز يستعد لتقديم تنازل أكبر لإنهاء الصفقة، حيث يُعتقد أنّ كيليان سيحصل على نسبة أعلى من التي كان يحصل عليها كريستيانو.

ويُعد الراتب الذي حدده مبابي أقل بكثير مما يتقاضاه النجم الفرنسي حاليًا مع باريس سان جيرمان، إذ يتقاضى سنويًا 80 مليون يورو، بجانب حصوله على مكافأة قدرها 130 مليونًا عندما وافق على التمديد في 2022.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع كيليان عدة مرات، الأولى عندما كان الفرنسي لاعبًا في موناكو قبل أن ينضم إلى النادي الباريسي، ثم حاول المرينغي ضمه في صيف عام 2021، وقدم الملكي 160 مليون يورو لباريس سان جيرمان لشرائه، لكن النادي الباريسي رفض بيعه؛ وفي 2022 كان على وشك ارتداء قميص المرينغي، لكن  إيمانويل ماكرون رئيس فرنسا تدخل وأوقف رحيله.
مصدر : WINWIN